باكستان تستدعي سفير واشنطن بعدما أعرب بايدن عن قلق بشأن ترسانتها النووية .. و اعتبارها من أخطر دول العالم

القدس العربي :

 إسلام أباد: أعلنت باكستان، السبت، استدعاء السفير الأمريكي لدى إسلام أباد، دونالد بلوم، للاحتجاج على تصريح للرئيس جو بايدن بشأن ترسانتها النووية.

والخميس، قال الرئيس جو بايدن في خطاب إن باكستان “ربما تكون واحدة من أخطر الدول في العالم لأنها تمتلك أسلحة نووية دون أي تماسك”.

وقال وزير الخارجية الباكستاني بيلاوال بوتو زرداري، اليوم، في مؤتمر صحافي في كراتشي، إن تصريح الرئيس “غريب”، مضيفا أنه ناقشه مع رئيس الوزراء شهباز شريف.

وأضاف بوتو زرداري أنه فوجئ بتعليقات الرئيس بايدن، وأن سوء التفاهم نشأ عن قلة التواصل.

وأشار الوزير إلى زيارته الأخيرة للولايات المتحدة والاجتماعات التي عقدها مع المسؤولين، وقال “إذا ما كان هناك مثل هذا القلق، أتصور أنهم كانوا قد طرحوه علي”.

وقال إن الأصول النووية الباكستانية تفي “بكل المعايير الدولية” وفقا للوكالة الدولية للطاقة الذرية فيما يتعلق بالأمن والسلامة.

وأدلى بايدن بتصريحاته، الخميس، خلال حفل استقبال للجنة حملة الحزب الديمقراطي لانتخابات التجديد النصفي في الكونغرس.

وأثارت تصريحات بايدن عاصفة من الانتقادات في باكستان ومطالبات بتوضيح من الإدارة الأمريكية.

 

 

 

 

(وكالات)

بايدن: باكستان ربما من أخطر دول العالم.. إسلام آباد تستدعي السفير الأميركي للاحتجاج

 شفقنا- قال وزير الخارجية الباكستاني بيلاوال بوتو زرداري اليوم السبت إن بلاده استدعت السفير الأميركي دونالد بلوم بعد أن قال الرئيس جو بايدن في خطاب إن باكستان “ربما تكون واحدة من أخطر الدول في العالم” لأنها تمتلك “أسلحة نووية دون أي تماسك”.

 

وأضاف الوزير الباكستاني أنه فوجئ بتعليقات الرئيس بايدن، وأن سوء التفاهم نشأ عن قلة التواصل.

 

وقال الوزير بوتو زرداري إنه لا يعتقد أن قرار استدعاء السفير الأميركي سيؤثر سلبا على العلاقات مع الولايات المتحدة.

 

وأدلى بايدن بهذه التصريحات أول أمس الخميس خلال حفل استقبال للجنة حملة الحزب الديمقراطي لانتخابات التجديد النصفي في الكونغرس.

 

وكان وزير الطاقة الباكستاني “خُرّم ستغير” قد وصف تصريحات الرئيس الأميركي بشأن السلاح النووي الباكستاني بـ”الخاطئة بالكامل”، وأضاف الوزير في تصريح لمجموعة من الصحفيين في إحدى بلدات إقليم البنجاب (شمال شرق) أنه لا أساس للتصريحات التي أدلى بها الرئيس بايدن بشأن وضع السلاح النووي الباكستاني.

 

المصدر : الجزيرة + رويترز

شفقنا

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

انفجار وحريق في ميناء سامسون بتركيا │ فيديو

القاهرة 24 : أفادت وسائل إعلام تركية في خبر عاجل لها، بوقوع انفجار في ميناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *