مصر : أصحاب مزارع مصريون يلجأون لإعدام “الكتاكيت” بسبب عدم توفر الأعلاف- “فيديو”

القاهرة- “القدس العربي”:

أثار إقدام أصحاب مزارع دواجن، على إعدام آلاف الكتاكيت بسبب عدم توافر الأعلاف، جدلا واسعا في مصر.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لمربّين يقومون بإعدام الكتاكيت، فيما تحدث آخرون في فيديوهات نشروها على صفحاتهم في فيسبوك، إنهم سيقدمون على الخطوة نفسها بسبب عدم توافر الأعلاف وارتفاع أسعارها.

ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن في مصر، قال إن قطاع الدواجن يشهد أزمة كبيرة وناشدنا الحكومة بضرورة الإفراج عن الذرة والصويا في الموانئ.

وأضاف في تصريحات متلفزة لبرنامج “على مسئوليتي” في قناة “صدى البلد “: “مزارع كثيرة توقفت بسبب عدم توافر الذرة والصويا”.

وتابع: “الأعلاف والذرة والصويا متواجدة في الموانئ منذ أكثر من شهرين وطالبنا محافظ البنك المركزي ورئيس الوزراء بسرعة الإفراج الكلي على الذرة والصويا”.

وزاد: “فيديوهات إعدام الكتاكيت بسبب عدم توافر الأعلاف حقيقية للأسف، وبعض المربين يخسرون كثيرا ولا تتوافر الأعلاف لديهم ويضطرون للتخلص من الكتاكيت، ولو استمر هذا الوضع، سنشهد نقصا شديدا في الدواجن وبيض المائدة وسوف ترتفع الأسعار”.

إلى ذلك، قدم الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى في مجلس النواب، طلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارتي التجارة والصناعة، والزراعة، بشأن ارتفاع أسعار الأعلاف وما يترتب عليه من غلاء في أسعار الدواجن والبيض.

ولفت النائب، إلى شكوى عدد كبير من أصحاب المزارع ومربّي الدواجن من ارتفاع غير مسبوق في أسعار الأعلاف؛ بسبب عدم الإفراج عن كميات كبيرة مستوردة على خلفية العمل بنظام الاعتماد المستندي الذي عطل العديد من الشحنات في الدخول إلى مصر.

وتابع

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

العراق : ماهو دور أمريكا في إسقاط عمران خان وعادل عبد المهدي ؟!

وكالة انباء براثا : بقلم : كاظم الطائي : الرئيس بين حصانة الشعب والمؤامرة. وماهو …