سوريا : سانا : مقتل 3 مدنيين إثر اشتباكات بين مسلحين موالين لأنقرة وتنظيمات إرهابية بريف حلب الشمالي

 RT :

أفادت وكالة “سانا” بمقتل 3 مدنيين جراء تجدد الاشتباكات بين المسلحين الموالين لأنقرة وتنظيمات إرهابية بريف حلب الشمالي، والتي أسفرت أيضا عن وقوع قتلى ومصابين في صفوفهم.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن الاقتتال المستمر بين المسلحين الموالين لأنقرة وعناصر من التنظيمات الإرهابية “أسفر خلال الساعات الماضية عن مقتل 17 إرهابيا، وإصابة 31 آخرين من الطرفين، ومقتل ثلاثة مدنيين جراء القصف العشوائي المتبادل بين الطرفين”.

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات توسعت إلى مناطق عدة في ريف حلب، واستخدم فيها الطرفان الدبابات والمدفعية الثقيلة والأسلحة الرشاشة والمتوسطة؛ ما اضطر الأهالي إلى الاختباء في أقبية المنازل وإغلاق المحال التجارية والمدارس.

وبينت المصادر أن المدنيين ضاقوا ذرعا من ممارسات التنظيمات الإرهابية المنتشرة في مناطقهم التي أصبحت مدن أشباح، نتيجة الفوضى والانفلات الأمني والاستيلاء على أراضي ومنازل المواطنين، واختطاف العديد منهم وابتزاز ذويهم للإفراج عنهم مقابل مبالغ مالية بالعملات الأجنبية.

المصدر: سانا

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

33 قتيلاً بعدوان إسرائيلي على سوريا

YNP : قتل وأصيب العشرات من المدنيين والعسكريين السورييين جراء عدوان إسرائيلي غاشم على سوريا. …