سانا: مقتل 3 مدنيين إثر اشتباكات بين مسلحين موالين لأنقرة وتنظيمات إرهابية بريف حلب الشمالي

 RT  :

أفادت وكالة “سانا” بمقتل 3 مدنيين جراء تجدد الاشتباكات بين المسلحين الموالين لأنقرة وتنظيمات إرهابية بريف حلب الشمالي والتي أسفرت أيضا عن وقوع قتلى ومصابين في صفوفهم.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن الاقتتال المستمر بين المسلحين الموالين لأنقرة وعناصر من التنظيمات الإرهابية “أسفر خلال الساعات الماضية عن مقتل 17 إرهابيا، وإصابة 31 آخرين من الطرفين، ومقتل ثلاثة مدنيين جراء القصف العشوائي المتبادل بين الطرفين”.

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات توسعت إلى مناطق عدة في ريف حلب، واستخدم فيها الطرفان الدبابات والمدفعية الثقيلة والأسلحة الرشاشة والمتوسطة؛ ما اضطر الأهالي إلى الاختباء ضمن أقبية المنازل وإغلاق المحال التجارية والمدارس.

وبينت المصادر أن المدنيين ضاقوا ذرعا من ممارسات التنظيمات الإرهابية المنتشرة في مناطقهم التي أصبحت مدن أشباح، نتيجة الفوضى والانفلات الأمني والاستيلاء على أراضي ومنازل المواطنين ،واختطاف العديد منهم وابتزاز ذويهم للإفراج عنهم مقابل مبالغ مالية بالعملات الأجنبية.

المصدر: سانا

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

بوتين ينتقد التعددية الجنسية لدى الغرب ويصفها بالغريبة على الثقافة الروسية: لا يعرفون حتى ما هي الأم

Sputnik :   RT : انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التعددية الجنسية لدى المجتمعات الغربية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *