نشرت إيران، اعترافات قالت إنها لعناصر ينتمون لحزب كردي خططوا لتنفيذ تفجيرات في منشآت صناعية بالبلاد بعد تدريبهم على يد جهاز الموساد الإسرائيلي.

وحسب الاعترافات التي بثها التلفزيون الإيراني الرسمي، في تقرير، فإن خلية مؤلفة من 4 عناصر ينتمون لحزب الكوملة الكردي الإيراني المعارض، نُقل أفرادها من مركز في محافظة السليمانية في إقليم كردستان شمال العراق، إلى جمهورية بوتسوانا في أفريقيا الجنوبية.

وتلقت العناصر تدريبات في قاعدة عسكرية على أيدي 20 ضابطاً من جهاز الموساد الإسرائيلي بهدف تفجير منشأة صناعية في محافظة أصفهان وسط إيران، وفق التقرير.

 

 

من جهتها، أفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية “إيسنا”، بأن هؤلاء جرى اعتقالهم أواخر سبتمبر/ أيلول الماضي من قبل جهاز الاستخبارات الإيراني.

وحزب الكوملة هو أحد أهم الأحزاب الكردية الرئيسية في إيران وتصفنه طهران على أنه “منظمة إرهابية”، ويتمركز في الأساس في جبال قرداغ القريبة من محافظة السليمانية في كردستان شمال العراق.

واتهمت إيران في السنوات الماضية، إسرائيل، بالوقوف وراء عمليات استهدفت منشآت نووية وعسكرية مختلفة في البلاد، بينما تلتزم تل أبيب الصمت عادة حيال تلك الاتهامات الإيرانية.

وتقول إسرائيل إنها ستواصل مساعيها وجهودها لوقف الأنشطة النووية الإيرانية “التي تهدف إلى حيازة أسلحة نووية”، كما شنت حملة مكثفة لثني الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة من إعادة إحياء اتفاق 2015 المبرم مع طهران حول البرنامج النووي الإيراني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات