الحوثيون باليمن يتهمون التحالف “باحتجاز” سفينة وقود رغم حصولها على تصريح دخول من الأمم المتحدة

القدس العربي :

صنعاء: اتهمت جماعة أنصار الله الحوثية  في اليمن مجدداً، الأربعاء، التحالف الذي تقوده السعودية، باحتجاز سفينة وقود، رغم حصولها على تصريح دخول من الأمم المتحدة.

وقالت شركة النفط(الخاضعة لسيطرة الحوثيين)، في بيان صحافي ، إن”تحالف العدوان الأمريكي السعودي يحتجز سفينة الديزل (برنسيس خديجة) بالرغم من تفتيشها وحصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة”.

يأتي هذا الاتهام في وقت أكد فيه تقرير أممي، انخفاض واردات الغذاء عبر موانئ الحديدة(غرباً)، مقابل ارتفاع واردات الوقود خلال شهر أيلول/سبتمبر الماضي.

وقالت آلية الأمم المتحدة للتحقيق والتفتيش، إنها منحت تصاريح دخول لـ 12 سفينة تحمل مواد غذائية من منطقة احتجاز التحالف، إلى موانئ الحديدة.

وأشار التقرير إلى ارتفاع كبير في تدفق شحنات الوقود إلى موانئ الحديدة، خلال نفس الشهر، مؤكدة منح تصاريح لنحو 18 سفينة محملة بالوقود، من منطقة احتجاز التحالف.

وقالت جماعة الحوثي إن فريقها في لجنة إعادة الانتشار بمحافظة الحديدة، عقد اليوم لقاء مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، الجنرال مايكل بيري.

ونقلت قناة المسيرة الفضائية الناطقة باسم الجماعة، عن رئيس فريقها في لجنة إعادة الانتشار، اللواء الركن علي الموشكي، قوله :”يجب على البعثة الأممية العمل على إيقاف قرصنة دول العدوان على سفن المشتقات النفطية دون الخوض في الأمور الهامشية”.

سبق وأن تم السماح بدخول عدة سفن نفطية إلى ميناء الحديدة، بعد أزمة وقود عانت منها المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وخلال فترة سريان الهدنة التي انتهت مطلع الشهر الجاري.

( د ب أ )

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

المغرب يطلق خطة لمد أنبوب للغاز مع أوروبا

RT : وضع المغرب خطة لتطوير البنية التحتية للغاز تهدف لتأمين عدة وجهات لاستيراد الغاز المسال، ودعم أنابيب الغاز …