روسيا تصنف “فيسبوك ” و”إنستغرام” على قائمة الإرهاب

القدس العربي :

موسكو: أعلنت هيئة الرقابة المالية الفيدرالية في روسيا يوم الثلاثاء، أنها قد أضافت شركة منصات التواصل الاجتماعي الأمريكية “ميتا” إلى قائمتها للشركات الإرهابية والمتطرفة.

وتملك “ميتا” منصات فيسبوك وإنستغرام وواتس آب.

ووفقا لوكالة الأنباء الروسية “إنترفاكس”، تقوم السلطات في روسيا عادة في تلك الحالة بتجميد أصول وأموال الشركات التي تدرجها هيئة الرقابة المالية الفيدرالية في قائمة الشركات الإرهابية، لأن بنوك روسيا ستكون ملزمة بالتوقف عن خدمة تلك الشركات.

يذكر أن روسيا كانت قد فرضت حظرا داخل الأراضي الروسية على منصة “فيسبوك” في مارس الماضي بعد بدء الحرب، وأعقب ذلك حظر آخر على منصة “إنستغرام”، مستثنيا خدمة الرسائل “واتس آب” المملوكة أيضا لمجموعة “ميتا”.

وجاءت تلك الخطوة من جانب القضاء الروسي في ذلك الوقت، على خلفية قرار “ميتا” السماح بنشر دعوات للعنف ضد القوات الروسية في أوكرانيا.

وبعد إعلان روسيا عن الأمر، تراجعت أسهم شركة ميتا المدرجة في مؤشر ناسداك التكنولوجي الأمريكي بنحو 1.50% خلال تعاملات ما قبل السوق، ليسجل 131.78 دولارا للسهم.

وكانت السلطات الروسية، قد حجبت شبكة التواصل الأوسع انتشاراً في العالم والأكبر “فيسبوك” بشكل جزئي، وقيدت عملها في البلاد، وذلك بعد يوم من اندلاع الحرب في أوكرانيا.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مقتل 3 فلسطينيين برصاص إسرائيلي خلال اقتحام جنين (فيديو)

RT : أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بمقتل 3 فلسطينيين اليوم الخميس برصاص الجيش الإسرائيلي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *