الكرملين: المحادثات بين بوتين ورئيس الإمارات كانت موضوعية … و “وام” : رئيس الإمارات أكد استعداد بلاده مواصلة الوساطة بين موسكو وكييف

RT :

الكرملين : المحادثات بين بوتين ورئيس الإمارات كانت موضوعية

وصف الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، المحادثات التي جرت بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان أمس الثلاثاء في سان بطرسبورغ بالموضوعية.

وقال بيسكوف أمام الصحفيين، اليوم الأربعاء: “تعرفون أنه جرت أمس الثلاثاء محادثات موضوعية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان”.

وأضاف أنه تم خلال هذه المحادثات بحث مفصل للعلاقات الثنائية بين البلدين، كما تم تأكيد تسجيل نمو سريع لحجم العلاقات التجارية والاقتصادية.

وتابع: “عبر الجانبان عن ارتياحهما المتبادل من ذلك”.

هذا وأفاد بيسكوف بأن “الرئيس بوتين أطلع نظيره الإماراتي بشكل مفصل على الوضع الحالي في محطة زابوروجيه النووية”، مشيرا إلى أن دولة الإمارات عبرت، سابقا، أكثر من مرة عن قلقها من “الخطر المحتمل الذي يكمن هناك بسبب القصف المستمر للمحطة”.

قام رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، أمس الثلاثاء، بأول زيارة له إلى روسيا منذ تعيينه بمنصب رئيس دولة الإمارات في مايو الماضي.

المصدر: نوفوستي

RT

“وام” : رئيس الإمارات أكد لنظيره الروسي استعداده لمواصلة الوساطة بين موسكو وكييف

أكد رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، سعي بلاده إلى الإسهام في تعزيز أسس السلام والاستقرار في العالم والعمل على خفض التوتر وإيجاد الحلول الدبلوماسية للأزمات التي يشهدها.

وتطرق رئيس الإمارات خلال اللقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في بطرسبورغ يوم الثلاثاء، إلى إمكانية استمرار الحوار بين روسيا وأوكرانيا، فيما أكد الرئيس بوتين أن روسيا مهتمة باستمرار جهود الوساطة الإماراتية.

وأطلع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الرئيس بوتين على موقف الجانب الأوكراني حول عدد من القضايا.

وأشار رئيس الإمارات إلى أهمية الاستمرار في بذل الجهود الحثيثة للبحث عن حلول سياسية للأزمات والتوترات وإيجاد أرضية مناسبة لكل الأطراف للتحاور، مشددا على سياسة دولة الإمارات الداعمة للسلام والاستقرار على الساحتين الإقليمية والدولية، والداعية إلى ضرورة استمرار المشاورات الجادة لحل الأزمة الأوكرانية، مهما كان مستوى صعوبتها وتعقيدها عبر الحوار والتفاوض والآليات الدبلوماسية للتوصل إلى تسوية سياسية بما يحقق السلم والأمن العالمي.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن الرئيس فلاديمير بوتين أطلع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تفصيلا على الوضع في محطة زاباروجيه النووية والجهود التي يتخذها الجانب الروسي من أجل ضمان سلامة الأمن النووي، فيما أعرب الرئيس الإماراتي عن متابعته الوضع بشأن المحطة.

وذكرت الوكالة أن الرئيس تطرق إلى جهود الوساطة الإماراتية في عملية تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا، حيث أشار إلى أن دولة الإمارات قامت بدور هام في العملية.

وأضافت أن الرئيس بوتين أشار إلى أن الجانب الروسي يقدر الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات والتي أكدت استعدادها لمواصلة الوساطة.

كما بحث الجانبان مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، وأكدا أن مستوى هذه العلاقات يشهد نموا متسارعا.

وأعربا عن ارتياحهما لهذا النمو المتواصل في علاقات التعاون بين البلدين كما استعرضا عددا من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

المصدر: “وام”

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

السلطات الأمنية الأمريكية تتخذ قرارات غير مسبوقة بعد هجمات قراصنة “Lapsus $”

RT : Legion-Media أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أن مجلس مراجعة السلامة على الإنترنت سيراجع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *