وزارة الدفاع في مولدوفا لا تستبعد إغلاق المجال الجوي

 RT :

صرح وزير الدفاع المولدوفي، أناتولي نوساتي، بأن السلطات قد تلجأ إلى إغلاق المجال الجوي مرة أخرى في كيشيناو، عقب إطلاق 3 صواريخ من البحر الأسود، حلقت فوق الجمهورية.

 

وصرح نوساتي على القناة الأولى في مولدوفا بأن الوضع الراهن يتطلب اتخاذ إجراءات مختلفة لضمان الأمن القومي، وبما أن الصواريخ تطلق من البحر الأسود، فربما تعبر كذلك المجال الجوي لمولدوفا في المستقبل. ووفقا له، فإن قرار إغلاق المجال الجوي يتخذ بقرار من لجنة حالات الطوارئ بعد التشاور مع جميع الجهات المسؤولة. وكانت الخارجية المولدوفية قد استدعت السفير الروسي في كيشيناو، أوليغ فاسنيتسوف، في وقت سابق اليوم الاثنين.

وكانت مولدوفا قد أغلقت مجالها الجوي، 24 فبراير الماضي، بعد فرض برلمان البلاد حالة الطوارئ بسبب الوضع في أوكرانيا، ثم تم رفع القيود جزئيا في 21 مارس، وبدأت الطائرات في تسيير رحلات جوية في اتجاه رومانيا.

المصدر: نوفوستي

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

السلطات الأمنية الأمريكية تتخذ قرارات غير مسبوقة بعد هجمات قراصنة “Lapsus $”

RT : Legion-Media أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أن مجلس مراجعة السلامة على الإنترنت سيراجع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *