الدفاع الروسية: حققنا كل أهداف الضربة المكثفة في أوكرانيا … و مدفيديف يؤكد ضرورة التفكيك الكامل للنظام السياسي في أوكرانيا

RT :

الدفاع الروسية : حققنا كل أهداف الضربة المكثفة في أوكرانيا

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها حققت الأهداف التي حددت لضرباتها المكثفة في أوكرانيا اليوم الاثنين، مؤكدة إصابة كل المواقع المستهدفة.

وقالت الدفاع  الروسية في بيان لها: “اليوم وجهت القوات الروسية ضربة مكثفة بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى لمواقع القيادة العسكرية وأنظمة الاتصالات والطاقة في أوكرانيا. تم تحقيق هدف الضربة حيث أصيبت كل المواقع التي حددت (كأهداف)”.

وأضافت الدفاع الروسية أن قواتها صدت خلال اليوم الماضي هجمات للجيش الأوكرني على عدة محاور، منها كوبيانسك (شمال شرق) وكراسني ليمان (شمال دونيتسك) ونيكولايف-كريفوي روغ (جنوب)، مشيرة إلى أن خسائر الأوكرانيين على هذه المحاور تجاوزت 100 جندي و14 دبابة.

وفي ما يلي أبرز ما جاء في التقرير اليومي للدفاع الروسية:

 

  • إصابة 6 مواقع قيادة و52 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق نار وقوات ومعدات في 143 منطقة
  • تدمير 5 مستودعات ذخيرة وقذائف مدفعية إضافة إلى قاعدتين لتخزين الوقود تابعتين للقوات الأوكرانية (في دنيبروبيتروفسك)
  • إسقاط طائرة “ميغ –”29 أوكرانية في منطقة خيرسون و6 طائرات بدون طيار
  •  اعتراض 6 قذائف من راجمات الصواريخ HIMARS  و3 صواريخ مضادة للرادار من طراز HARM وصاروخ باليستي من طرز “توشكا-أو”
  • مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 318 طائرة، و159 مروحية، و2188 طائرة بدون طيار، و379 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و5604 دبابات ومدرعات أخرى، و866 راجمة صواريخ و3462 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و6463 مركبة عسكرية خاصة.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

مدفيديف يؤكد ضرورة التفكيك الكامل للنظام السياسي في أوكرانيا

 مدفيديف يؤكد ضرورة التفكيك الكامل للنظام السياسي في أوكرانيا

وكتب مدفيديف على قناته في تيلغرام: “لا شك في أن الدولة الأوكرانية في تشكيلتها الحالية مع النظام السياسي النازي الذي يقودها، تظل تشكل تهديدا مستمرا ومباشرا وواضحا لروسيا. لذلك، بالإضافة إلى ضرورة حماية شعبنا وحماية حدود البلاد، فيجب أن تتضمن تدابيرنا المستقبلية، في رأيي، التفكيك الكامل للنظام السياسي لأوكرانيا”.

وأكد مدفيديف أن صياغة الموضوع بهذا الشكل، تمثل موقفه الشخصي.

وتعليقا على قصف وسط وغرب أوكرانيا بصواريخ عالية الدقة، أشار مدفيديف إلى أنه “تم عرض الفصل الأول”، ووعد “بعرض فصول أخرى قادمة”.

المصدر: تاس

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

الإسلام الأسرع انتشارا.. المسيحية تتحول لديانة أقلية ببريطانيا

الخليج الجديد :  كشف نشر أُولى معطيات الإحصاء العام، الذي جرى في بريطانيا سنة 2021، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *