أخبار عاجلة

استشهاد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال عقب اقتحام مخيم جنين .. و استشهاد صبيين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

وأفاد مصدر طبي في مستشفى ابن سينا لـ”وفا”، بأن الشاب محمود الصوص، استشهد متأثرا بجروح حرجة أصيب بها في منطقة الرقبة.

كما أعلنت وزارة الصحة، وقوع 6 إصابات أخرى بالرصاص الحي، ونقلوا إلى مستشفيي جنين الحكومي، وابن سينا، لتلقى العلاج.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى ابن سينا، ان فلسطينيا وابنته أصيبوا في عملية دعس من قبل قوات الاحتلال أثناء تواجدهما أمام منزلهما في المخيم.

وقالت مصادر أمنية إن عشرات الآليات العسكرية اقتحمت المخيم صباح اليوم، عقب تسلل وحدات خاصة في جيش الاحتلال “مستعربين” إلى المخيم، ومحاصرة منزل الأسير المحرر صالح أبو زينة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة في محيط دوار سينما جنين، أسفرت عن إصابة العشرات بحالات اختناق، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

وأضافت الوكالة، أن قوات الاحتلال حاصرت منزل عائلة أبو زينة، لاعتقال نجلهم محمد، وعندما لم تجده، اعتقلت شقيقه صالح.

ومنعت تلك القوات الطواقم الصحافية ومركبات الإسعاف من الوصول للمخيم، لتغطية ما يدور، وسط تحليق مكثف لأربع طائرات “أباتشي”، وإطلاق كثيف للرصاص الحي وقنابل الغاز والدخان، واعتلاء القناصة أسطح البنايات التجارية وسط المدينة.

القدس العربي

استشهاد صبيين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية- (صور وفيديو)

وقالت وزارة الصحة في بيان إن “عادل إبراهيم عادل داوود (14 عاما) استشهد متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الرأس، عصر اليوم، في محافظة قلقيلية”.

 

فيما ذكرت مصادر فلسطينية أن الشهيد الآخر هو مهدي لدادوة (17 عاما) الذي كان قد أصيب في بطنه خلال مواجهات مع قوات إسرائيلية في قرية باقة الغربية، عقب محاولة الأهالي صد هجوم للمستوطنين على منزل في منطقة “عين الحراشة”.

ونشر إعلاميون وناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر منع الجيش الإسرائيلي مسعفين ومواطنين من الوصول إلى الفتى لدادوة بعد إصابته.

 

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها تعاملت اليوم مع 50 إصابة: 9 بالرصاص المطاطي، و33 حالة اختناق بالغاز، و8 حالات ضرب واعتداء، في مواجهات بلدة المزرعة.

وأصيب عشرات الفلسطينيين بمواجهات جرت مع الجيش الإسرائيلي، بعد صلاة الجمعة، خلال احتجاجات رافضة للاحتلال والاستيطان في عدة محافظات بالضفة الغربية.

 

(وكالات)

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

موسكو: واشنطن تسعى لهدم المجتمعات السليمة ونشر قيمها الشاذة عن الفطرة البشرية

RT : موسكو: واشنطن تسعى لهدم المجتمعات السليمة ونشر قيمها الشاذة عن الفطرة البشرية 26.11.2022 | 12:24 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *