وزير الطاقة السعودي تعليقا على قرار “أوبك +”: تهمنا مصلحة المملكة ومصالح الدول التي وثقت فينا

 RT :

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان إن قرار منظمة “أوبك +” يأتي أولا وأخيرا لصالح المملكة ومصالح الدول التي وثقت بالمملكة.

وأضاف الوزير ردا على سؤال صحفي حول قرار منظمة “أوبك +” في تحفيض الإنتاج الكلي بمقدار مليوني برميل يوميا بدءا من نوفمبر المقبل: “يهمنا أولا وأخيرا مصالح المملكة العربية السعودية ثم مصالح الدول التي وثقت فينا والتي كانت وما زالت أعضاء في المنظمة “أوبك +” التي ترعى مصالحها الفردية والجماعية”.

وأكد الوزير أن المنظمة معنية في تنمية الاقتصاد العالمي بطرق مثلى، قائلا: “وكل تصرفاتنا سواء كنا أوبك أو أوبك + كنا نراعي مصالحنا ومصالح العالم .. ولنا مصلحة في أن نكون معين لتنمية الاقتصاد العالمي وتوفير الطاقة بطريقة مثلى والدليل على ذلك إدارة أوبك + وما فعلته للبترول وإدارة الآخرين وما فعلته بالغاز والفخم والكهرباء وغيره”.

EditDelete

المصدر: RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

هآرتس: الحرم في مرمى “غض البصر”.. ونتنياهو للمليار مسلم: لا أعصي بن غفير

القدس العربي : بعد أن نجح في تحويل وزارة الأمن الداخلي إلى الجهة المسؤولة عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *