سلاح الجو الروسي يصفي قائدين من تنظيم “جبهة النصرة” في سوريا

sputnik :

أعلن اللواء أوليغ إيغوروف، نائب رئيس المركز الروسي لمصالحة الأطراف المتحاربة أن القوات الجوية الروسية دمرت أهداف الإرهابيين من “جبهة النصرة” (الإرهابية المحظورة في روسيا) في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وقامت بتصفية 13 مسلحاً بينهم قائدان ميدانيان.
وقال إيغوروف في تصريح صحفي اليوم الاثنين: “دمرت القوات الجوية الروسية منشآت جماعة جبهة النصرة الإرهابية ضمن منطقة خفض التصعيد في إدلب، حيث شكلت تهديدًا أمنيًا للعسكريين التابعين للوحدات الروسية والقوات الحكومية في سوريا”.

ونفذت القوات الجوية غارات على ملاجئ تحت الأرض لمجموعات مسلحة غير شرعية قرب مدينتي الرويحة ومصيبين، وتم القضاء على 13 مسلحاً بينهم القائدان الميدانيان أبو يوسف الشامي وخالد اليوسف (أبو عمر)، وأصيب 22 عنصراً من المجموعة الإرهابية بجروح خطيرة”.

 طيار مقاتل روسي في سوريا - سبوتنيك عربي, 1920, 09.09.2022

مقتل أكثر من 20 من كبار أعضاء “جبهة النصرة” بقصف روسي لأحد معسكرات الإرهابيين في إدلب
وأضاف: “بالإضافة إلى ذلك دمرت القوات الجوية الروسية مستودعًا لأسلحة الإرهابيين، حيث كانت توجد أربع قاذفات صواريخ يدوية الصنع ومدفع مضاد للطائرات من طراز زو-23 وأسلحة خفيفة”.
وأردف إيغوروف: “تدمير الملاجئ السرية للإرهابيين جعل من الممكن ردعهم عن أعمال التخريب والأنشطة الإرهابية التي كانوا يعدونها ضد منشآت القوات المسلحة الروسية في سوريا إضافة لمنشآت القوات الحكومية السورية”

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

المغرب يطلق خطة لمد أنبوب للغاز مع أوروبا

RT : وضع المغرب خطة لتطوير البنية التحتية للغاز تهدف لتأمين عدة وجهات لاستيراد الغاز المسال، ودعم أنابيب الغاز …