الإعصار “إيان” يودي بحياة 14 شخصا على الأقل في فلوريدا … و بايدن يصادق على “إعلان كارثة في فلوريدا “

قتل 14 شخصا على الأقل جراء إعصار “إيان” الذي ضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة “بالم بيتش بوست”، أمس الخميس، نقلا عن مسؤولين أن الضحايا من 4 مناطق مختلفة في ولاية فلوريدا.

حيث أكد المسؤولون مقتل شخصين في مقاطعة ساراسوتا، و6 في مقاطعة شارلوت، و5 في مقاطعة لي، ووفاة واحدة في مقاطعة فولوسيا، فيما بدأت السلطات في جميع أنحاء الولاية بالتنقيب في الأنقاض والحطام.

وتركز السلطات المحلية على تحليل الأنقاض المتكونة بسبب صخب العناصر، مما يجعل من الصعب الإفصاح عن العدد الدقيق للقتلى. ومع ذلك، من المؤكد أنه بمرور الوقت سيزيد هذا الرقم بشكل كبير.

وضرب الإعصار “إيان” الساحل الجنوبي الغربي لفلوريدا، بجنوب الولايات المتحدة، إذ أعلن المركز الوطني للأعاصير يوم  الأربعاء أن قوته اشتدت ليصبح “إعصارا خطيرا للغاية”، مضيفا أنه بات مصنفا من الفئة الرابعة وفق مقياس سفير سيمبسون المؤلف من 5 درجات.

وتسبب الاعصار بدمار وفيضانات واسعة النطاق، وترك أكثر من 2.5 مليون شخص بدون كهرباء، وشل شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية والمطارات المحلية.

وكان “إيان” أسفر قد عن مقتل شخصين يوم الثلاثاء في كوبا، التي غرقت في الظلمة بسبب انقطاع الكهرباء عن كامل أراضيها.

المصدر: “بالم بيتش بوست”

بايدن يصادق على “إعلان كارثة” في فلوريدا بسبب إعصار “إيان”

بايدن يصادق على
 صادق الرئيس الأمريكي جو بايدن على “إعلان كارثة” في ولاية فلوريدا لتقديم المساعدة على المستوى الفدرالي للمناطق المنكوبة جراء إعصار “إيان”.

وينص “إعلان كارثة” على تخصيص مساعدات من الميزانية الفدرالية، تشمل تقديم قروض لتعويض الخسائر، والأعمال لإزالة آثار الكارثة وإجراءات الإغاثة.

وأكد البيت الأبيض أن بايدن على اتصال بحاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس، ورؤساء بلديات المدن في الولاية، مؤكدا لهم أن الحكومة الفدرالية ستقدم كافة المساعدات.

وتم نشر نحو 1300 عامل فدرالي في فلوريدا للمساعدة في إزالة آثار الكارثة. وتعمل مئات سيارات الإسعاف في المناطق المنكوبة، وسيتم تقديم نحو 4 ملايين ليتر من المياه والمواد الغذائية لمن يحتاجون إلى المساعدات.

وتسبب الإعصار بفيضانات في فلوريدا، ما أسفر عن مصرع شخص واحد، وانقطاع الكهرباء عن 2.5 مليون منزل حتى الخميس.

 

المصدر: قناة ABC الأمريكي

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

“أنقذنا يارب”.. السعوديون يستغيثون من سيول ضخمة جرفت عشرات السيارات (فيديو)

شفق نيوز: انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر الضرر الهائل الذي تسببت فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *