أخبار عاجلة

الهند تزود أرمينيا بأسلحة وذخائر قيمتها أكثر من 244 مليون دولار… و أسلحة كورية بقيمة 2.9 مليار دولار ستصل إلى أوكرانيا عبر التشيك

 RT :

الهند تزود أرمينيا بأسلحة وذخائر قيمتها أكثر من 244 مليون دولار

كشفت وسائل إعلام أن الهند ستزود أرمينيا بدفعة من الأسلحة والذخائر تفوق قيمتها 244 مليون دولار.

وذكرت “تايمز” يوم الخميس​، أنه سيتم التسليم على أساس العقود الموقعة بين البلدين في أوائل سبتمبر.

ووفقا للصحيفة، ستزود الهند أرمينيا بأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة من طراز “بيناكا” من تصميمها الخاص، والتي سيتم بيعها في الخارج لأول مرة، بالإضافة إلى الصواريخ المضادة للدبابات ومجموعة من الذخائر الحربية.

وفي عام 2020، سلمت الهند أربع منصات استطلاع  “Swathi” إلى أرمينيا.

وسجلت صادرات الأسلحة الهندية ارتفاعا بأكثر من سبعة أضعاف منذ عام 2014، عندما تولت حكومة ناريندرا مودي السلطة.

ووفقا لوزارة الدفاع الهندية، زادت قيمة صادرات الأسلحة الهندية إلى حوالي 1.528 مليار دولار في السنة المالية 2021-2022.

المصدر: تاس

روسيا اليوم

صحيفة : أسلحة كورية بقيمة 2.9 مليار دولار ستصل إلى أوكرانيا عبر التشيك

RT  :

أفادت صحيفة “ملادا فرونتا دنيس” بأن أسلحة كورية جنوبية قيمتها حوالي 2.9 مليار دولار، سيتم تسليمها إلى أوكرانيا عبر جمهورية التشيك.

إقرأ المزيد
واشنطن تبحث مع حلفائها تكثيف تصنيع الأسلحة لإمداد أوكرانيا

واشنطن تبحث مع حلفائها تكثيف تصنيع الأسلحة لإمداد أوكرانيا

وسيدفع ثمن هذه التوريدات، التي ستكون واحدة من أكبر التوريدات خلال الصراع في أوكرانيا، من قبل الجانب الأمريكي، وسيتم تسليم الأسلحة إلى إحدى شركات الأسلحة التشيكية، ثم ستنقل كهدية إلى أوكرانيا.

ويدور الحديث، بحسب الصحيفة، حول أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات والذخائر، ولا سيما حول تشيرون والاسم الكوري “شينغونغ”، وهي تستخدم في صد هجمات الطائرات التي تحلق على ارتفاعات منخفضة.

وقالت وزيرة الدفاع التشيكية، يانا تشيرنوخوفا، في ردها على سؤال للصحيفة حول خطط توريد أسلحة كورية جنوبية عبر جمهورية التشيك: “لا أريد التعليق على تكهنات وسائل الإعلام (حول توريد الأسلحة إلى أوكرانيا). تستمر المساعدة التشيكية لأوكرانيا. لأسباب أمنية، كما قلت سابقا، لن نحددها”.

وكما ذكرت الصحيفة فقد أرسلت جمهورية التشيك إلى أوكرانيا حتى الآن مساعدات عسكرية بقيمة نحو 4 مليارات كرونة، أي ما يعادل حوالي 157 مليون دولار.

ولا يمكن إرسال أسلحة كوريا الجنوبية إلى أوكرانيا مباشرة بسبب الموقف الرسمي لسيئول. ومنذ الربيع، أعلنت كوريا الجنوبية، أنه على الرغم من الاهتمام الكبير من الجانب الأوكراني، لكنها لن ترسل أسلحة إلى دولة يدور فيها صراع عسكري. لا يمكن تقديم المساعدة إلا من خلال أرسال “مواد غير قاتلة” مثل الخوذات أو السترات الواقية من الرصاص.

وكتبت الصحيفة أيضا أن الولايات المتحدة ودول أخرى أرسلت أكثر من 25 ألف سلاح مضاد للطائرات إلى أوكرانيا لمنع روسيا من “كسب التفوق الجوي في المعارك بأوكرانيا”.

المصدر: تاس

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

حراك امريكي لإغلاق ميناء الحديدة

 YNP : بدأت الولايات المتحدة،  الاثنين، حراك  في محاولة لإغلاق ميناء الحديدة  الرئيسي على الساحل …

اترك تعليقاً