بلينكن : العمل التخريبي المحتمل في “السيل الشمالي” لا يصب في مصلحة أحد …و السويد تحقق في تعرّض “السيل الشمالي” لعمل تخريبي .. و البيت الأبيض يبدي استعداده لدعم الأوروبيين

 RT   :

بلينكن : العمل التخريبي المحتمل في “السيل الشمالي” لا يصب في مصلحة أحد

صرح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بأن هناك معلومات تدل على عمل تخريبي محتمل تعرضت له أنابيب “السيل الشمالي” و”السيل الشمالي 2″ في بحر البلطيق.

وقال بلينكن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الهندي سوبرامنيام جاي شانكار في واشنطن، يوم الثلاثاء، إن “التحقيقات جارية في حالات تسرب الغاز، والمعلومات الأولية تدل على أن ذلك قد يكون نتيجة لهجوم أو عمل تخريبي. لكنها معلومات أولية ونحن لم نتأكد منها”.

وتابع: “ولكن إذا تم تأكيد ذلك، فهذا لا يصب في مصلحة أحد. وحسبما أفهم، فإن حالات التسرب لن تؤثر بشكل ملحوظ على استقرار منظومة الطاقة الأوروبية”.

وأضاف: “والمهم أننا نعمل يوما بعد يوم على حل قضية أمن الطاقة لأوروبا وللعالم بأسره على المدى القصير والطويل على حد سواء”.

ويأتي ذلك بعد رصد تسرب للغاز من أنابيب الغاز الروسية “السيل الشمالي” و”السيل الشمالي 2″ في بحر البلطيق. ويقول المراقبون السويديون إنهم رصدوا انفجارات في المنطقة.

 

المصدر: تاس

RT

السويد تحقق في تعرّض “السيل الشمالي” لعمل تخريبي

ونقلت وكالة “رويترز” عن المتحدث باسم الشرطة قوله: “لقد جمعنا تقريرا وصنفنا الجريمة على أنها عملية تخريب جسيمة لخط الغاز”.

وكشف مركز رصد الزلازل السويدي اليوم الثلاثاء، عن وقوع انفجارين تحت الماء على مسار خط أنابيب “السيل الشمالي” الممتدة من روسيا إلى ألمانيا الأمر الذي أدى لتسرب الغاز.

وأكد بيورن لوند المتحدث باسم مركز الزلازل السويدي: “ما من شك في أن انفجارات قد حدثت”.

وأبلغت السفن المارة في المنطقة خفر السواحل باشتعال النيران على سطح البحر، وأكد لوند عدم وجود تدريبات عسكرية في منطقة الحادث، مما قد يتسبب نظريًا في إتلاف خطوط الأنابيب.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة “نورد ستريم إيه جي” تسجيل انخفاض في ضغط الغاز عبر أنابيب “السيل الشمالي 1و2”.

ووفقا لمعلومات السلطات الدنماركية والسويدية، تم اكتشاف تسربين للغاز في خطوط “السيل الشمالي” في شمال شرق جزيرة بورنهولم وجنوب شرق الجزيرة.

ويذكر أنه تم تعليق عمل “السيل الشمالي 1” منذ نهاية أغسطس، بسبب مشاكل في إصلاح توربينات سيمنس بسبب العقوبات الغربية. ومع ذلك، ظل خط الأنابيب ممتلئا بالغاز.

المصدر: وكالات

البيت الأبيض يبدي استعداده لدعم الأوروبيين بعد تسرب الغاز من “نورد ستريم 1 و2”

أبدى البيت الأبيض اليوم الثلاثاء استعداده لدعم الأوروبيين بعد تسرب الغاز من “نورد ستريم 1 و2”.

وعلق المتحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض جون كيربي على تسرب الغاز من أنبوبي نفط نورد ستريم 1 و2 في بحر البلطيق، بالقول إن “شركاءنا الأوروبيين يجرون تحقيقا.. نحن مستعدون لدعم جهودهم”.

 

ورفض جون كيربي “التكهن” بأسباب هذا التسرب من أنابيب نفط أساسية لتسليم الغاز الروسي إلى دول أوروبا.

وصرح بأن ما حصل “يعكس أهمية جهودنا المشتركة لإيجاد إمدادات غاز بديلة لأوروبا”.

وفي وقت سابق اليوم أكد علماء الزلازل في السويد وقوع انفجارين في 26 سبتمبر، على مسار خطوط أنابيب “السيل الشمالي 1-2”.

والاثنين، تم الإعلان عن انخفاض الضغط في 3 أنابيب من “السيل الشمالي 1 و2” جراء حدوث أعطال في الأنابيب، واليوم لم يستبعد الكرملين أن تكون الأعطال نتيجة أعمال تخريبية.

وتمتد خطوط أنابيب “السيل الشمالي” من روسيا إلى ألمانيا عبر قاع بحر البلطيق، وتمر بالمياه الاقتصادية للدنمارك وفنلندا والسويد. ووقعت الأعطال بالقرب من جزيرة بورنهولم.

المصدر: أ ف ب

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

بوتين ينتقد التعددية الجنسية لدى الغرب ويصفها بالغريبة على الثقافة الروسية: لا يعرفون حتى ما هي الأم

Sputnik :   RT : انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التعددية الجنسية لدى المجتمعات الغربية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *