الأردن: مطالبة نيابية بفرض رقابة على محتوى “نتفليكس” وتوجيه تحذير لها- (صورة)

 عمان- “القدس العربي”:

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب الأردني، في مذكرة نيابية، رئاسةَ المجلس بالإيعاز إلى الحكومة، بفرض رقابة على المحتوى الذي تقدمه شبكة “نتفليكس” في الأردن.

وقال النواب في المذكرة التي جاءت بمبادرة من النائب خليل عطية، ووقّع عليها عدد من النواب، إنهم يطالبون بفرض رقابة حكومية على محتوى “نتفليكس” من “مواد مخلة بالنظام العام والآداب”، إضافة إلى توجيه تحذير لها.

وأضافوا أن الشبكة تقدم محتوى مخالفا للقيم المجتمعية والدينية، خاصة “الحرية الجنسية وتشجيع الشذوذ الجنسي”، مما يؤرق المجتمع الأردني.

وأوضح النواب في المذكرة، أنهم يريدون المحافظة على المجتمع من هذه المفاهيم التي تخالف فطرة الإنسان السّوي، وتؤدي إلى دمار الأسرة.

وفي بداية الشهر الجاري، اتهمت دول الخليج، منصةَ نتفليكس ببثّ محتوى “يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية” وهددت باتخاذ إجراءات قانونية في حال لم يتم إزالة المحتوى “المخالف”.

وجاءت الاتهامات في بيان مشترك بين هيئة الإعلام المرئي والمسموع في السعودية ولجنة الإعلام في دول مجلس التعاون الخليجي الست ومقره في الرياض، من دون توضيح ماهية المحتوى المخالف أو الإجراءات التي يمكن أن تتخذها دول الخليج ضد عملاق البث التدفقي.

يذكر أن نتفليكس ما زالت هي خدمة البث عبر الإنترنت المهيمنة في جميع أنحاء العالم مع ما يقرب من 221 مليون مشترك عالميا.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مقتل 3 فلسطينيين برصاص إسرائيلي خلال اقتحام جنين (فيديو)

RT : أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بمقتل 3 فلسطينيين اليوم الخميس برصاص الجيش الإسرائيلي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *