نائب عراقي يتهم الكويت بالتسبب بكارثة صحية في البصرة

بغداد- “القدس العربي”:

حذّر النائب عن محافظة البصرة، أحمد طه الربيعي، مما وصفها “كارثة صحية وبيئية” في ناحية أم قصر بقضاء الزبير التابع لمحافظة البصرة (أقصى جنوب العراق)، معتبراً أن “مصدرها دولة الكويت”.

وقال الربيعي، في بيان، إن “أهالي ناحية أم قصر جنوب البصرة يناشدون باستمرار من تعرض مدينتهم لانبعاث غازات ودخان أسود ناجم من أعمال شركات النفط الكويتية، المحاذية للناحية”.

ودعا النائب البصري الحكومة الاتحادية ووزارة الخارجية ووزارة البيئة ومحافظة البصرة إلى “التحرك الدبلوماسي لوقف هذا الموت المحدق بالناحية ويهدد حياة عشرات آلاف السكان”، موضّحاً أن “مصانع وعمليات حفر نفطية مكثفة في الأراضي الكويتية تنفث سمومها في أجواء ناحية أم قصر، ما تسبب بمخاطر على حياة المواطنين”.

وحثّ الربيعي الحكومة الاتحادية على “الإسراع باتخاذ الإجراءات المطلوبة لوقف التلوث، وتحمل مسؤوليتها، والكشف عن مصدر التلوث واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية صحة وحياة المواطنين في أم قصر”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

بوتين ينتقد التعددية الجنسية لدى الغرب ويصفها بالغريبة على الثقافة الروسية: لا يعرفون حتى ما هي الأم

Sputnik :   RT : انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التعددية الجنسية لدى المجتمعات الغربية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *