وزير الخارجية الإماراتي يلتقي نظيره الإيراني في نيويورك .. ووزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي من نيويورك تطالب إيران بالجزر الثلاث

RT : 

 (وكالة الأنباء الإيرانية)

وزير الخارجية الإماراتي يلتقي نظيره الإيراني في نيويورك

 التقى وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، بنظيره الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، على هامش أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيز مسارات التعاون بين البلدين بما يحقق مصالحهما المشتركة، كما استعرض الجانبان عددا من الملفات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وأفادت “وام” بأن الشيخ عبد الله بن زايد تبادل وأمير عبد اللهيان وجهات النظر تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك والأوضاع في المنطقة، بالإضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية.

وخلال اللقاء، شدد بن زايد على أهمية تعزيز التعاون الدولي والعمل من أجل ترسيخ دعائم الاستقرار والسلام في المنطقة وتحقيق تطلعات وآمال شعوبها إلى التنمية والازدهار.

 

المصدر: “وام”

من نيويورك.. الإمارات تطالب إيران بالجزر الثلاث

أكدت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي في الإمارات، ريم الهاشمي، أن بلادها “لن تتوقف يوما عن المطالبة بحقها المشروع في الجزر الثلاث” المتنازع عليها مع إيران.

وخلال كلمتها أمام المناقشة العامة للدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، قالت ريم الهاشمي قالت الهاشمي أن دولة الإمارات تجدد مطالبتها بإنهاء احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث.

وقالت الوزيرة الإماراتية: “نجدد في هذا السياق مطالبتنا بإنهاء احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث: “طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى”، والتي يثبت التاريخ والقانون الدولي سيادة بلادي عليها، ونؤكد أنه ورغم عدم استجابة إيران لدعوات بلادي الصادقة لحل النزاع بالطرق السلمية على امتداد العقود الخمسة الماضية، إلا أننا لن نتوقف يوما عن المطالبة بحقنا المشروع في هذه الجزر إما من خلال التفاوض المباشر أو محكمة العدل الدولية..كما ينبغي بذل قصارى الجهود لتجاوز حالة الخمول التي باتت السمة الأبرز للنهج الدولي الراهن في التعامل مع الأزمات والانتقال نحو إيجاد حلول دائمة وشاملة وعادلة للنزاعات المسلحة المتصاعدة حول العالم، ومعالجة التداعيات الناجمة عن الاضطرابات في المشهد الدولي”.

المصدر : “وام”

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

تأكيد رسمي لاعتقال نائب رئيس وكالة أنباء فارس الإيرانية

 الخليج الجديد : أكد التليفزيون الإيراني، الثلاثاء، اعتقال “عباس توانكر”، نائب رئيس وكالة أنباء “فارس”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *