البرهان : سأزور إسرائيل إذا تمّت دعوتي

رام الله – “القدس العربي”:

قال عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، إنه سيزور إسرائيل إذا تمت دعوته لذلك.

وقال البرهان على هامش اجتماعات الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك،  لـ”أسوشيتد برس”، “أساس العلاقة هو المصالحة، لذا إذا قدمت دعوة وكانت هناك وسائل لذلك سأذهب”.

وعلى الرغم من عدم وجود علاقات رسمية، أقامت إسرائيل والسودان علاقات أمنية واستخباراتية، على مدى العامين المنصرمين، وتبادل المسؤولون الاجتماعات في عدة مناسبات خلال رحلات غير معلنة.

وكان السودان وإسرائيل قد اتفقا على تطبيع العلاقات في أكتوبر / تشرين الأول 2020 كجزء من “اتفاقيات إبراهيم” المدعومة من الولايات المتحدة.

والتقى البرهان برئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو في أوغندا، في اجتماع لم يُعلن عنه في البداية، مما مثل انفراجًا دبلوماسيًا كبيرًا مهد الطريق لاتفاق التطبيع، وفقا لـ”آي24 نيوز”.

لكن عملية إقامة العلاقات الدبلوماسية توقفت بعد التوصل إلى اتفاق التطبيع، بسبب الانقسامات حول تقاسم السلطة بين الحكومتين العسكرية والمدنية في السودان.

وكان عبد الفتاح البرهان، قد أعلن في مقابلة مع “أسوشيتد برس” أنه لن يترشح في الانتخابات المقبلة، وحذر من التمادي في تأخير الانتخابات، قائلا إن “الجيش لن ينتظر إلى الأبد”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

صور الأقمار الصناعية تكشف الاستعدادات لعملية رفح

RT : AP : نشرت وكالة أسوشيتد برس صورا عبر الأقمار الصناعية تشير إلى إنشاء …

اترك تعليقاً