البرهان : سأزور إسرائيل إذا تمّت دعوتي

رام الله – “القدس العربي”:

قال عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، إنه سيزور إسرائيل إذا تمت دعوته لذلك.

وقال البرهان على هامش اجتماعات الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك،  لـ”أسوشيتد برس”، “أساس العلاقة هو المصالحة، لذا إذا قدمت دعوة وكانت هناك وسائل لذلك سأذهب”.

وعلى الرغم من عدم وجود علاقات رسمية، أقامت إسرائيل والسودان علاقات أمنية واستخباراتية، على مدى العامين المنصرمين، وتبادل المسؤولون الاجتماعات في عدة مناسبات خلال رحلات غير معلنة.

وكان السودان وإسرائيل قد اتفقا على تطبيع العلاقات في أكتوبر / تشرين الأول 2020 كجزء من “اتفاقيات إبراهيم” المدعومة من الولايات المتحدة.

والتقى البرهان برئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو في أوغندا، في اجتماع لم يُعلن عنه في البداية، مما مثل انفراجًا دبلوماسيًا كبيرًا مهد الطريق لاتفاق التطبيع، وفقا لـ”آي24 نيوز”.

لكن عملية إقامة العلاقات الدبلوماسية توقفت بعد التوصل إلى اتفاق التطبيع، بسبب الانقسامات حول تقاسم السلطة بين الحكومتين العسكرية والمدنية في السودان.

وكان عبد الفتاح البرهان، قد أعلن في مقابلة مع “أسوشيتد برس” أنه لن يترشح في الانتخابات المقبلة، وحذر من التمادي في تأخير الانتخابات، قائلا إن “الجيش لن ينتظر إلى الأبد”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

بوتين ينتقد التعددية الجنسية لدى الغرب ويصفها بالغريبة على الثقافة الروسية: لا يعرفون حتى ما هي الأم

Sputnik :   RT : انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التعددية الجنسية لدى المجتمعات الغربية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *