أخبار عاجلة

مخاوف من الفيضانات وحياة بلا كهرباء .. أمريكا واليابان تترقبان أسوأ العواصف في التاريخ الحديث … و ألاسكا تستعد لعاصفة تعد الأسوء في التاريخ الحديث

المصري اليوم :

أعلن خبراء أرصاد في الولايات المتحدة اليوم السبت، إن سكان الساحل الغربى لولاية ألاسكا الشاسعة، يستعدون لعاصفة هائلة قد تكون واحدة من «أسوأ العواصف في التاريخ الحديث»، حيث ينتظر هبوب رياح عاتية وأمواج عالية يمكن أن تقطع التيار الكهربائى وتتسبب فى حدوث فيضانات.

 

في حين أعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، أنها على استعداد لإصدار تحذير خاص من هبوب أعاصير فى منطقة «كيوشو» بجنوب غرب البلاد؛ حيث حذرت من اقتراب عاصفة «غير مسبوقة».

 

وذكرت هيئة الأرصاد اليابانية في بيان لها اليوم، نشرته وكالة أنباء كيودو اليابانية الرسمية، أن إعصار «نانمادول» العاتى والقوي قد يصل إلى اليابسة فى محافظة كاجوشيما ويجلب أمطارا قياسية إلى المناطق المجاورة، ودعت الأرصاد إلى أقصى قدر من اليقظة حيث من المتوقع أن تهب رياح عنيفة وأمواج عالية، مما قد يؤدى إلى حدوث انهيارات أرضية وفيضانات.

 

وعادة ما يتم إصدار مثل هذه التحذيرات الطارئة فقط عند توقع ظاهرة طبيعية غير عادية تحدث مرة واحدة كل بضعة عقود. فيما قالت الأرصاد إنها قد تصدر أخطر حالة تأهب للإعصار في وقت مبكر من مساء اليوم، لكاجوشيما ومناطق أخرى في كيوشو.

 

وقال مدير التوقعات الجوية بهيئة الأرصاد ريوتا كورورا، في مؤتمر صحفي، الإعصار اشتد بسرعة منذ ليلة الأمس وشكل عاصفة خطيرة لم نشهدها من قبل.. مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يمر الإعصار البطيء بالقرب من منطقتي «أمامي» و«كيوشو» من ليلة السبت حتى بعد غد الاثنين.

 

يشار إلى أن الإعصار، الذي بلغ ضغطه الجوي 910 هكتوباسكال في مركزه، قد يتسبب في أمطار وتقلبات جوية قبل أن ينتقل إلى الشمال الشرقي من البلاد وربما ينتقل لاحقا عبر الأرخبيل الرئيسي في اليابان.

 

ومن المتوقع أن يجلب الإعصار رياحا تصل سرعتها إلى 198 كيلومترا في الساعة مع هبات قصوى تبلغ 270 كيلومترا في الساعة وأمطارا غزيرة على أجزاء مختلفة من اليابان خلال عطلة نهاية الأسبوع التي تستمر ثلاثة أيام حتى يوم الاثنين.

 

وفي الولايات المتحدة، قال ريك ثومان أخصائي شؤون المناخ بجامعة ألاسكا فيربانكس إن العاصفة القادمة، والتي تشهدها ولاية ألاسكا الأمريكية تعد بقايا ما كان يعرف باسم إعصار ميربوك، الذي أثر على أنماط الطقس في ألاسكا وخارجها، متوقعا أن تجلب أمطارا غزيرة خلال الساعات القادمة قد تصل إلى ولاية كاليفورنيا المنكوبة بالجفاف.

 

ونبه ثومان إلى أن ألاسكا ستشهد عاصفة تاريخية، ففي غضون 10 سنوات أو أقل، سيشير الناس إلى عاصفة سبتمبر 2022 باعتبارها عاصفة مرجعية.

 

في حين توقع خبراء الأرصاد في هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية أن هبوب رياح بقوة قد تصل إلى إعصار في أجزاء من بحر بيرينج، بينما قد يصل منسوب المياه في مدينتي «إليم» و«كويوك»، على بعد حوالي 90 ميلا (145 كيلومترا) من منطقة نوم المركزية، إلى 18 قدما (5 أمتار) فوق خط المد المرتفع الطبيعي، فيما تظل التحذيرات من الفيضانات سارية حتى بعد غد الاثنين في أجزاء من شمال غرب ألاسكا.

 

أخبار متعلقة

  • photoعمليات إخلاء وانقطاع الكهرباء عن 66 ألف منزل.. كوارث يحدثها إعصار كوريا الجنوبية
  • photoالصين تطلق إنذارا باللون الأصفر بسبب إعصار «هيننامنور»
  • photo«ديريتشو».. أعاصير تثير ذعر المواطنين فى أمريكا

المصري اليوم

ألاسكا تستعد لعاصفة -صورة أرشفية

 

ألاسكا تستعد لعاصفة تعد الأسوء في التاريخ الحديث

قال خبراء أرصاد في الولايات المتحدة اليوم السبت17 سبتمبر، إن سكان الساحل الغربي لولاية ألاسكا الشاسعة، يستعدون لعاصفة هائلة قد تكون واحدة من أسوأ العواصف في التاريخ الحديث، حيث ينتظر هبوب رياح عاتية وأمواج عالية يمكن أن تقطع التيار الكهربائي وتتسبب في حدوث فيضانات.

اقرأ أيضًا: اليابان تحذر من اقتراب عاصفة غير مسبوقة في منطقة كيوشو

وقال ريك ثومان أخصائي شئون المناخ بجامعة ألاسكا فيربانكس – في تصريح خاص أدلى به لوكالة أنباء “أسوشيتيد برس” الأمريكية – إن العاصفة القادمة تعد بقايا ما كان يعرف باسم إعصار ميربوك، الذي أثر على أنماط الطقس في ألاسكا وخارجها، ومن المتوقع أن تجلب أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة قد تصل إلى ولاية كاليفورنيا المنكوبة بالجفاف.

وأضاف ثومان أن ألاسكا ستشهد عاصفة تاريخية، ففي غضون 10 سنوات أو أقل، سيشير الناس إلى عاصفة سبتمبر 2022 باعتبارها عاصفة مرجعية.

وتوقع خبراء الأرصاد في هيئة الأرصاد الجوية الوطنية هبوب رياح بقوة قد تصل إلى إعصار في أجزاء من بحر بيرينج، بينما قد يصل منسوب المياه في مدينتي “إليم” و”كويوك”، على بعد حوالي 90 ميلا (145 كيلومترا) من منطقة نوم المركزية، إلى 18 قدما (5 أمتار) فوق خط المد المرتفع الطبيعي، فيما تظل التحذيرات من الفيضانات سارية حتى بعد غد الاثنين في أجزاء من شمال غرب ألاسكا.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

إجبار المواطنين دفع فواتير المساجد..الحكومة المصرية ترد

RT : انتشرت في بعض صفحات التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن توقف الحكومة المصرية عن سداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *