وزيرة الدفاع الألمانية تتوقع إمكانية تشغيل نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي “أرو3” في 2025

القدس العربي :

برلين: صرحت وزيرة الدفاع الألمانية كريستيانه لامبرشت بأنها تتوقع أنه يمكن تشغيل نظام الدفاع الجوي من طراز “أرو3” بالنسبة لألمانيا في عام 2025 على أقرب تقدير.

وقالت لامربشت لصحف مجموعة “فونكه” الألمانية في تصريحات تم نشرها الأحد: “إذا حسمنا أمرنا بالنسبة للنظام وأبرمنا العقود على الفور الآن وتسنى لنا بعد ذلك توريد هذه الصناعة أيضا، حينئذ سيمكننا البدء في التدريب في العام القادم في أفضل الأحوال”.

وأضافت الوزيرة الألمانية أنه يمكن تشغيل النظام “عند توافر الظروف المثلى في 2025 على أقرب تقدير”.

يذكر أن المستشار الألماني أولاف شولتس اقترح خلال زيارته لبراغ في نهاية آب/ أغسطس الماضي بناء نظام دفاعي جوي جديد بالتعاون مع دول أوروبية مجاورة. ويعد هذا المشروع ردا على الهجوم الروسي على أوكرانيا وعلى الوضع الأمني الذي تغيّر إثر ذلك في أوروبا.

وأقرت وزيرة الدفاع الألمانية بأن هناك “ثغرات” في الدفاع الجوي، يجب سدها، وقالت: “نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي من طراز أرو3 يعد خيارا هنا”.

(د ب أ)

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مصر : شكري يطير إلى روسيا لبحث جملة ملفات بينها الأزمة الأوكرانية

الخليج الجديد : يبدأ وزير الخارجية المصري “سامح شكري”، الإثنين، زيارة رسمية إلى موسكو لعقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *