أخبار عاجلة

“قد يكون من المقبول أخلاقيا بيع أسلحة لأوكرانيا إذا تم استخدامها في الدفاع عن النفس” … فتوى من البابا فرنسيس.. هل إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا حلال أم حرام؟

 RT :

فتوى من البابا فرنسيس.. هل إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا حلال أم حرام؟

صرّح بابا الفاتيكان فرانسيس، يوم الخميس، قائلا إنه “قد يكون من المقبول أخلاقيا بيع أسلحة لأوكرانيا، إذا تم استخدامها في الدفاع عن النفس”.

ورأى البابا فرنسيس، خلال مؤتمر صحفي على متن الطائرة البابوية العائدة من كازاخستان أن “الدفاع عن النفس ليس شرعيا فحسب، بل هو أيضا تعبير عن الحب لبلدنا”.

وقال بابا الفاتيكان في معرض رده على سؤال من أحد الصحفيين عما إذا كان من الصواب بيع أسلحة لأوكرانيا: “إنه قرار سياسي، يمكن أن يكون مقبولا أخلاقيا إذا تم القيام به بشكل أخلاقي”.

وتابع في هذا السياق قائلا: “أمر غير أخلاقي إذا تم ذلك بقصد إثارة المزيد من الحرب، أو بيع الأسلحة، أو التخلص من أسلحة لم تعد هناك حاجة إليها”، مشيرا إلى أن “الأخلاق تحددها الدوافع”.

وفي إجابته على سؤال حول الحرب في أوكرانيا، قال بابا الفاتيكان إن “الحوار مهم”، معربا كذلك عن عدم استبعاده ” الحوار مع أي قوة في حالة حرب، حتى لو كانت هي المعتدية”.

وبشأن أمر متعلق بالصين، صرّح مسؤول في الفاتيكان بأن البابا فرانسيس كان مستعدا للقاء الرئيس الصيني الذي كان حاضرا هناك، لكن الصين رفضت متعللة بعدم وجود وقت كاف.

المصدر: سي إن إن

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مالي في وجه التناقضات الفرنسية

شبكة فولتير : بقلم تييري ميسان : باريس (فرنسا) : بعد تواجد دام تسع سنوات، إنسحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.