أخبار عاجلة

الرئيس الروسي يرحب بـ 6 دول عربية في منظمة “شنجهاي” للتعاون بينها السعودية و مصر وقطر

صدى البلد :

رحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بانضمام كل من السعودية ومصر وقطر إلى منظمة شنجهاي بصفتهم “شركاء حوار”، وكذلك ببدء عملية الحصول على صفة “شريك الحوار” لكل من الكويت والإمارات والبحرين وجزر المالديف وميانمار.

وأكد بوتين على أن المنظمة مهتمة بتوسيع التعاون مع الدول، التي تطمح لإقامة علاقات تعاون مبنية على الاحترام المتبادل، ومهتمة بالانضمام للعمل مع المنظمة.

وجاء هذا الترحيب اليوم الجمعة أثناء كلمة الرئيس الروسي، في افتتاح قمة منظمة شنجهاي للتعاون، المنعقدة في سمرقند بجمهورية أوزبكستان.

وأكد الرئيس الروسي أيضا أن المنظمة منفتحة للنظر في إمكانية انضمام أي دول أخرى ترغب في التعاون والعمل المشترك مع المنظمة.

يُذكر أن منظمة شنجهاي للتعاون تأسست عام 2001، وتضم روسيا والهند وكازاخستان والصين وقرغيزستان وطاجيكستان وباكستان وأوزبكستان، كما تضم كلا من أفغانستان وبيلاروس وإيران ومنغوليا كدول مراقبة، وكلا من أذربيجان وأرمينيا وكمبوديا ونيبال وتركيا وسيريلانكا كدول شريكة في الحوار.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مصر.. اشتباكات بين أهالي جزيرة الوراق وقوات الأمن عقب اعتقالات

الجزيرة : 5/2/2023 وقعت اشتباكات بين أهالي جزيرة الوراق بالجيزة شمالي القاهرة وقوات الأمن بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *