الاشتباكات العنيفة تتواصل على الحدود بين طاجيكستان وقرغيزستان وتبادل الاتهامات بشن هجمات جديدة … مقتل 24 مواطنا قيرغيزيا جراء الاشتباكات

 RT :

الاشتباكات العنيفة تتواصل على الحدود بين طاجيكستان وقرغيزستان وتبادل الاتهامات بشن هجمات جديدة

أعلنت خدمة حرس الحدود القرغيزستانية أنه رغم التوصل إلى إطلاق نار يواصل الجيش الطاجيكي، قصف مواقع القوات القيرغيزية، وتدور معارك عنيفة في بعض المناطق.

وقال المتحدث باسم حرس الحدود القرغيزستانية إن “قصف مواقع الجانب القرغيزى مستمر من الجانب الطاجيكى، وتجرى معارك ضارية في بعض المناطق”.

ونوه إلى أن الوضع على الحدود بين البلدين لا يزال متوترا.

كما أكدت وزارة الصحة القيرغيزية أن عدد المواطنين القرغيز المصابين في الاشتباكات على الحدود مع طاجيكستان وصل إلى 87 جريح.

وأشارت إلى أن معظمهم مصابين بشظايا وأعيرة نارية في أجزاء مختلفة من أجسادهم.

وبدورها، قالت دوشنبه إن قيرغيزستان تستخدم طائرات مروحية عسكرية وطائرات مسيرة لقصف المنازل والمواقع المدنية في طاجيكستان.

وأضافت أنه على الرغم من اجتماع رؤساء لجان الدولة للأمن القومي والإعلان عن وقف إطلاق النار، بعد ساعة ونصف، بدأ الجانب القيرغيزي في قصف مناطق مدنية.

وقالت إن قيرغيزستان تقوم بنقل قوات ومعدات عسكرية إلى المناطق الحدودية مع طاجيكستان.

المصدر: نوفوستي

مقتل 24 مواطنا قيرغيزيا جراء الاشتباكات مع طاجيكستان

أخبار العالم

مقتل 24 مواطنا قيرغيزيا جراء الاشتباكات مع طاجيكستان
 

أعلنت وزارة الصحة القيرغيزستانية مقتل 24 شخصا جراء الاشتباكات على حدود قرغيزستان وطاجيكستان.

وقالت الوزارة على فيسبوك: “منظمة الرعاية الصحية في منطقة باتكين (الواقعة في جنوب قيرغيزستان، على الحدود مع طاجيكستان) تسلمت جثث 24 قتيلا”.

وتواصلت الاشتباكات العنيفة على الحدود بين طاجيكستان وقرغيزستان وتبادل الطرفان الاتهامات بشن هجمات جديدة

وأعلنت خدمة حرس الحدود القرغيزستانية أنه رغم التوصل إلى إطلاق نار يواصل الجيش الطاجيكي، قصف مواقع القوات القيرغيزية، وتدور معارك عنيفة في بعض المناطق.

وبدورها، قالت دوشنبه إن قيرغيزستان تستخدم طائرات مروحية عسكرية وطائرات مسيرة لقصف المنازل والمواقع المدنية في طاجيكستان.

المصدر: تاس

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

السفارة الفرنسية تتعرض للتخريب والحرق في بوركينا فاسو

 RT : هاجم متظاهرون في بوركينا فاسو، بعد الانقلاب العسكري، مبنى السفارة الفرنسية في بلادهم، وقاموا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.