مصر .. السيسي يأمر بالإفراج عن عشرات النشطاء السياسيين بينهم محامي مشهور … وبعضا من المحبوسين احتياطيا

 RT :

مصر .. السيسي يأمر بالإفراج عن عشرات النشطاء السياسيين بينهم محامي مشهور 

أعلن النائب طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسى عن إخلاء سبيل عدد 46 محبوسا احتياطيا من بينهم هيثم محمدين المحامي المشهور بقرار من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وكانت لجنة العفو الرئاسى أعلنت الأسبوع الماضى خروج 33 من المحبوسين احتياطيًا، وذلك بعد استيفاء إجراءات خروجهم، الأمر الذى لقى ترحيبا وإشادة واسعة من قبل الأحزاب السياسية الذين أكدوا أن تلك الخطوات تؤكد على الأجواء الإيجابية التى تقوم بها الدولة المصرية فى إطار الحوار الوطني.

المصدر: RT

عفو رئاسي مصري يطال عدد من المحبوسين احتياطيا

عفو رئاسي مصري يطال عدد من المحبوسين احتياطيا

طارق الخولي

كشف النائب المصري طارق الخولي، عضو مجلس النواب ولجنة العفو الرئاسي، عن عدد من الأسماء الجديدة المفرج عنهم ضمن قرارات العفو الرئاسي.

وقال الخولي في تدوينة اليوم الخميس عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “إن الإفراجات تتوالى وبشائر الخير بإخلاء سبيل 46 من المحبوسين احتياطيا اليوم  بالإضافة لهيثم محمدين”.

وفي وقت سابق، أوضح الخولي بأن: “هذه القرارات تسهم إلى أبعد مدى في إرساء حالة من الأجواء الإيجابية في ظل ما تخوضه مصر من عملية الحوار الوطني، وإرساء مبادئ التسامح داخل المجتمع، والقدرة على بناء جسور من التشاركية بين كل أطراف العملية السياسية في بناء الحاضر والمستقبل، ومد جسور الثقة والتضامن بين كل الأطراف في عملية البناء السياسي، والتأكيد على رسائل أن الوطن يتسع للجميع”.

وكشف عضو لجنة العفو الرئاسي، عن المعايير التي تعتمد عليها لجنة العفو الرئاسي، في الإفراج عن المحبوسين.

والمعيار الأول: عدم الانتماء لتنظيم إرهابي، أما المعيار الثاني: عدم ارتكاب أعمال عنف، وهي تلك المعايير التي تضمن عدم خروج من تورطوا في دماء أو من ينتمون لتنظيمات إرهابية تهدف للنيل من حياة المصريين والمساس بحياتهم، والنيل من استقرار الدولة المصرية، وهي المعايير الأكثر منطقية، للمعاونة على العودة والاندماج في المجتمع مره أخرى دون إحداث أي ضرر أو المساس بحياة الناس وأمن واستقرار الوطن.

المصدر: الفجر

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

السفارة الفرنسية تتعرض للتخريب والحرق في بوركينا فاسو

 RT : هاجم متظاهرون في بوركينا فاسو، بعد الانقلاب العسكري، مبنى السفارة الفرنسية في بلادهم، وقاموا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.