أخبار عاجلة

غانتس يحذر نصر الله : “لبنان سيكون الثمن” إذا تعطلت المحادثات البحرية

 RT :

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، من أن لبنان سيعاني من “عواقب وخيمة” إذا نسف “حزب الله” المحادثات التي تتوسط فيها الولايات المتحدة لترسيم الحدود البحرية بين الجانبين.

وخلال مشاركته في مؤتمر معهد مكافحة الإرهاب في جامعة رايشمان بمدينة هرتسيليا، قال غانتس إنه إذا أراد الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله تعطيل المحادثات الجارية، “فهو مرحب به للقيام بذلك، لكن الثمن سيكون لبنان”، مؤكدا أن “إسرائيل مستعدة للتوصل إلى اتفاق يساعد كلا البلدين اقتصاديا وفي مجال الطاقة”.

وأضاف: “أعتقد أنه ستكون هناك حفارتا غاز في البحر، واحدة على الجانب الإسرائيلي والأخرى في الجانب اللبناني”، مشددا على “أننا سوف نحمي منصة الغاز الخاصة بنا في كل الاحوال”.

بدوره، اعتبر مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، إيال هولاتا إن المحادثات البحرية كانت “ذريعة” لنصر الله لتكثيف التهديدات، مشيرا إلى أن “إسرائيل تريد لبنان مستقرا. نريد إضعاف نفوذ حزب الله في لبنان. لهذا نحاول دفع المفاوضات حول الحدود البحرية إلى الأمام. هذا مفيد للاستقرار الأمني والاقتصاد اللبناني”.

وأعرب عن أمله بأن “تعمل القيادة اللبنانية أيضا للتوصل إلى اتفاق، وأن لا تسمح لحزب الله بزيادة عدم الاستقرار”، مضيفا: “تهديدات نصرالله لا تردعنا. وستبدأ منصة كاريش في إنتاج الغاز بمجرد أن تصبح جاهزة”.

المصدر: “تايمز أوف إسرائيل”

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

من يظنون أنفسهم؟.. نائب أمريكي يحرض على “الانتقام” من السعودية

AFP :  RT : دعا النائب الأمريكي، رو خانا، البيت الأبيض إلى “الانتقام” من المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.