أخبار عاجلة

طهران : لن نبقى ننتظر عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي … و غانتس: الاتفاق النووي مع إيران في غرفة الطوارئ

  RT  :

طهران : لن نبقى ننتظر عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي

قالت وزارة الخارجية الإيرانية إنه “بالرغم من التزامنا بعملية التفاوض لإعادة إحياء الاتفاق النووي لعام 2015، لكننا لن نبقى ننتظر عودة الولايات المتحدة إلى التزاماتها في الاتفاق”.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن “طهران تعمل بشكل متوازن وذكي وحيوي في تحقيق أهدافها الاستراتيجية بالسياسة الخارجية وتطوير علاقاتها الخارجية، وبالرغم من التزامها بعملية التفاوض لكنها لن تبقى تنتظر عودة أمريكا إلى التزاماتها في الاتفاق النووي”.

هذا وأعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، يوم أمس الأربعاء، أن مفاوضات إحياء الاتفاق النووي مع إيران قد وصلت إلى “طريق مسدود”.

المصدر: “العالم”

روسيا

غانتس: الاتفاق النووي مع إيران في غرفة الطوارئ

غانتس: الاتفاق النووي مع إيران في غرفة الطوارئ

  RT :

قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس إن الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 مع القوى العالمية في “غرفة الطوارئ”، ومن غير المرجح أن يتم إحياؤه قريبا.

وخلال مشاركته في مؤتمر معهد مكافحة الإرهاب في جامعة رايشمان بمدينة هرتسليا، قال غانتس: “يبدو أن الاتفاق النووي مع إيران في غرفة الطوارئ. أعتقد أن الضغط يجب أن يستمر. إذا كان هناك اتفاق فيجب أن يكون بموجب صفقة أفضل”.

ويأتي تصريح غانتس بعد يوم من إعلان مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن مفاوضات إحياء الاتفاق النووي مع إيران قد وصلت إلى “طريق مسدود”.

وكانت إسرائيل أعلنت عن تأييدها لانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق عام 2018 في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي اعتبر الاتفاق محدودا للغاية، ووقف ترامب فيما بعد ضد سعي إدارة الرئيس جو بايدن للعودة إلى الاتفاق النووي.

المصدر: i24news + RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

العراق : بالوثائق : النائب مصطفى سند : مكتب الكاظمي صرف اثاث وصيانة مباني وسيارات من قانون الامن الغذائي ٧٠ مليار دينار !!!!!!

وكالة انباء براثا :   2022-10-03  النائب مصطفى سند : مكتب الكاظمي صرف اثاث وصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.