خبيرعسكري :”الغرب يقاتل وبشكل مباشر ضد موسكو في أوكرانيا “

 سبوتنك :

نناقش في حلقة “شؤون عسكرية” عبر أثير إذاعة “سبوتنيك”: آخر تطورات الملف الروسي الأوكراني، واشنطن تنفي ممارستها الأنشطة العسكرية في مختبرات أوكرانيا، ضباط سوريون مدانون بتهمة الخيانة والتعاون مع تل أبيب، رئيس أركان الجيش المغربي في زيارة إلى تل أبيب.
تتغير المعطيات على أرض المعركة وتتغير معها الخطط والتنفيذ ما بين كل تلك التغيرات تستمر العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا بالسير قدماً لتحقيق أهدافها التي كانت القيادة الروسية قد أعلنت عنها منذ لحظة الانطلاق ويأتي ضمان الأمن القومي الروسي في مقدمة تلك الغايات.
بينما تستمر الدول الغربية بإرسال المساعدات العسكرية بمختلف أنواعها من أسلحة ومقاتلين لدعم كييف ونظامها، والمشهد في محطة زابوروجيه ما زال تحت المراقبة وقد يشهد تغييرا في كل لحظة.
عن هذا الموضوع قال الخبيرالعسكري والاستراتيجي العميد أمين حطيط خلال مداخلة هاتفية لبرنامج شؤون عسكرية:
“إن العملية العسكرية الروسية الخاصة ماضية في تحقيق أهدافها، ولا يمكن القول بأن كييف حققت إنتصاراً من خلال الهجمات الأخيرة، فالقوات الروسية تتعامل وبشكل واضح مع المعطيات الموجودة وقد تلجأ موسكو إلى استخدام أسلحة أخرى بناءً على المتغيرات في الميدان”.

خبير عسكري: “بالفعل كانت هناك خيانة وتعاون مع تل أبيب”

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان له أنه وبعد تكرار استهداف مطاري دمشق وحلب في سورية تعرض العديد من الضباط العسكريين ومنهم ضباط في الدفاع الجوي لحملة اعتقالات واسعة، بتهمة التعاون مع جهة معادية وإعطاء إحداثيات لإسرائيل.
عن هذا الموضوع قال الخبير العسكري الاستراتيجي العميد علي مقصود لشؤون عسكرية:
“إن الخيانة حدثت عن طريق طبيب سوري مقيم في السويد، والذي جند أخويه العسكريين السابقين في الجيش السوري. كما استدرج الطبيب عناصر برتب صغيرة في الدفاع الجوي وتمكن من تزويد تل أبيب بإحداثيات تخص المطارات بدمشق وحلب”
التفاصيل في الملف الصوتي…

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مشروع سعودي إماراتي ضخم على أرض مقر الحزب الوطني المحترق في مصر (صور)

الخليج الجديد : كشفت تقارير إعلامية، أن السعودية والإمارات تخططان لتنفيذ مشروع ضخم على أرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *