القوات الخاصة المصرية تظهر في سلطنة عمان

نفذت القوات الخاصة المصرية والعمانية التدريب المشترك “قلعة الجبل” والذى أجريت فعالياته فى المدة من 4-15/9/2022 بولاية الجبل الأخضر بسلطنة عمان.

اشتمل التدريب على عدد من الأنشطة والفاعليات التى تضمنت عقد مجموعة من المحاضرات النظرية فى مختلف الموضوعات، للتعرف على الخبرات القتالية للجانبين، وتحقيق الدمج والتجانس بين القوات المشاركة، لتوحيد المفاهيم وصقل المهارات لكلا الجانبين، والتدريب على تنفيذ دوريات استطلاع الكمائن والإغارة، والتدريب على أعمال القتال فى المناطق المبنية والجبلية، وكذا تم تنفيذ عدد من الرمايات بمختلف الأسلحة ومن مختلف الأوضاع.

واختتم التدريب بتنفيذ بيان عملى لاقتحام قرية حدودية من خلال القيام بتأمين المبانى الحيوية وتطهيرها وإخلاء المصابين واستعادة السيطرة على المناطق داخل القرية.

يهدف التدريب إلى تحقيق أقصى إستفادة ممكنة للعناصر المشاركة فى تنفيذ وإدارة العمليات المشتركة ، كما يؤكد على عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية والتنسيق المشترك والقدرة على التخطيط والتنفيذ للمهام مما يدعم علاقات التعاون العسكرى بين البلدين.

المصدر: RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مصر : شكري يطير إلى روسيا لبحث جملة ملفات بينها الأزمة الأوكرانية

الخليج الجديد : يبدأ وزير الخارجية المصري “سامح شكري”، الإثنين، زيارة رسمية إلى موسكو لعقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *