الأردن.. انتشال جثة عاشرة من تحت أنقاض المبنى المنهار في عمّان

RT :

أعلنت مديرية الأمن العام في الأردن، اليوم الخميس، أن فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال جثة عاشرة من تحت أنقاض مبنى اللوبيدة، الذي انهار يوم الاثنين في العاصمة عمّان.

وقالت المديرية في بيان: “ما زالت فرق الإنقاذ تواصل أعمالها بكامل قواها للوصول المحاصرين كافة”.

وكان المدعي العام في عمان قرر توقيف 3 أشخاص على ذمة التحقيق في قضية انهيار المبنى، وهم أحد ورثة مالك البناء، ومتعهد الصيانة، وفني الصّيانة.

ودعا الملك عبد الله الثاني خلال ترؤسه اجتماعا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات فور عودته من فرنسا، إلى التوعية حول كيفية التعامل مع المباني القديمة، والاستعانة بالإشراف الهندسي فيما يخص الأبنية.

المصدر: “بترا”

RT

انتشال جثة عاشرة من تحت أنقاض “بناية اللويبدة” وتفاصيل مؤثرة لإنقاذ طفلة رضيعة بعد مرور 24 ساعة- (صور وفيديو)

عمان- “القدس العربي”: أعلنت السلطات الأمنية الأردنية الخميس انتشال جثة عاشرة من تحت أنقاض البناية المنهارة في جبل اللويبدة وسط العاصمة عمان.

وقال المتحدث باسم مديرية الأمن العام، العقيد عامر السرطاوي إن “فرق الإنقاذ تمكنت من إخلاء جثة عاشرة من تحت الأنقاض لتكون حصيلة ما تم التعامل معه عشر وفيات وعشر إصابات”.

وأضاف السرطاوي في بيان تلقت “القدس العربي” نسخة منه، أن فرق الإنقاذ ما زالت تواصل عملياتها.

والأربعاء تمكنت فرق الدفاع المدني والأمن العام من انتشال ناجيين هما رضيع وخمسيني بعد أن ظلا تحت الأنقاض لمدة 24 ساعة و20 ساعة على الترتيب.

من جانبها، روت إسراء رائد، والدة الطفلة الأردنية ملاك، والتي تم إنقاذها من تحت الأنقاض، تفاصيل مؤثرة، مشيرة إلى أن طفلتها بخير وصحة جيدة بعد مرور 24 ساعة من انهيار البناية، قضتها الأم بالصلاة والدعاء بخروج ابنتها سالمة.

 

وكان انهيار بناية جبل اللويبدة المؤلفة من أربعة طوابق في العاصمة مساء يوم الثلاثاء، قد شكّل أبرز الأحداث المحلية، فيما وجّه رئيس الوزراء بشر الخصاونة، أثناء زيارته إلى الموقع، بفتح تحقيق لتحديد أسباب انهيار البناية.

وقرر المدعي العام الأربعاء توقيف ثلاثة أشخاص على ذمة القضية، وهم ابن مالك المبنى والمشرف عليه، ومتعهد الصيانة، وفني الصيانة بعد أن أسند إليهم “جرائم التسبب بالوفاة والتسبب بالإيذاء”، فيما حملت حملة منصاتية غير مسبوقة عبر منصات التواصل الاجتماعي كبار المسؤولين الذين شوهدوا في ميدان الحادث المفجع المسؤولية واتهامات مباشرة لهم بإعاقة المنقذين وعدم الحاجة لهم في الميدان ومطالبات بإقالتهم.

وتعد منطقة جبل اللويبدة حيث يقع المبنى المنهار من أجمل وأقدم وأعرق مناطق العاصمة عمان، ويعود بناؤها لبداية القرن العشرين ويقيم فيها الكثير من الأجانب وتضم مقر المركز الثقافي الفرنسي.

 

القدس العربي

 

 

 

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

انفجار في مصنع كيماويات في أوزبكستان

 RT : هز انفجار ضخم مصنع لإنتاج الأسمدة النيتروجينية في مدينة تشيرشيك بجمهورية أوزبكستان، أسفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.