تعدى شاب مصري على فتاة بسلاح أبيض، في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية (شمالي مصر)، الأربعاء، قبل أن يتم القبض عليه، في واقعة تعيد للأذهان حواث قتل الفتيات في مصر التي تشهدها البلاد خلال الأشهر الأخيرة.

ووفق بيان صادر عن الداخلية المصرية، الثلاثاء، فإن شابا وصديقه، حاولا “قتل فتاة أمام المارة في الشارع”، عندما اعتدى أحدهما على فتاة باستخدام سلاح أبيض، وإحداث إصابة بها.

وحسب البيان، تبين أن الفتاة التقت شخصين على “علاقة بأحدهما”، وقام الثاني بـ”معاكستها”، فقامت بتوجيه اللوم للأول ومعاتبته ما أثار حفيظته.

وقام ذلك الشخص بالتعدى عليها بسلاح أبيض “مطواة” كانت بحوزته، ما أدى إلى إصابتها بجرح قطعي بالرأس.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الشخصين المشار إليهما والسلاح المستخدم فى ارتكاب الواقعة وتم نقل الفتاة للمستشفى لتلقى العلاج، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق، وفقا لبيان الداخلية.

وأكد شهود عيان أنهم فوجئوا بشابين يسيران خلف فتاة وحاولا التحدث معها، وحدث بينهم شد وجذب فقام أحدهما بإخراج مطواة من ملابسه وطعنها في رقبتها ورأسها وفر هاربا هو ومن معه، لكن الأهالي تمكنوا من ضبطهما.

 

 

وقال الشابان في التحقيق، إن “أحدهما يرتبط عاطفيا بالفتاة”، بينما اتهمت الفتاة الشابين بمحاولة “سرقة هاتفها المحمول”، وهو ما أنكراه أثناء التحقيقات.

وخلال الأشهر الماضية، قتلت 3 فتيات على الأقل، ضمن سلسلة جرائم عنيفة ضد فتيات، كشفت الثغرات في الحماية القانونية والاجتماعية التي تجعل المصريات عرضة للاعتداءات والمضايقات.

وكانت القضية الأكثر شهرة هي مقتل الطالبة “نيرة أشرف”، البالغة من العمر 21 عامًا، في 20 يونيو/حزيران الماضي، والتي طعنت 19 مرة خارج بوابات إحدى الجامعات في المنصورة، واتضح أن المدان بقتلها، “محمد عادل”، كان يضايقها منذ ما يقرب من عام بعد أن رفضت عرض زواجه.

وبعد أقل من شهرين على مقتل “نيرة”، تعرضت طالبة أخرى، وهي “سلمى بهجت”، صاحبة العشرين ربيعا، للطعن 15 مرة على الأقل في الزقازيق، الواقعة بين القاهرة والمنصورة، واتُهم زميل لها بقتلها بعد أن رفضت عرض زواجه.

وقبل أسبوعين، قتل شاب طالبة جامعية مصرية بعد أن أطلق عليها طلقات خرطوش، في قرية طوخ طنبشا التابعة لمركز بركة السبع في محافظة المنوفية، شمالي البلاد، على خلفية رفض أسرتها زواجهما.

وسجلت دراسة أجرتها مؤسسة إدراك للتنمية والمساواة (EFDE)، مؤخرا، 813 جريمة عنف ضد النساء والفتيات في مصر.

المصدر | الخليج الجديد