مصدر : من المقرر إدراج الروبل الروسي ضمن قائمة العملات المستخدمة في مصر

Sputnik :
أفادت شركة الرحلات السياحية ” تيز تور” نقلا عن البنك المركزي المصري ، إنه من المقرر إدراج الروبل الروسي في قائمة العملات المستخدمة في مصر ابتداءً من نهاية سبتمبر/أيلول الجاري.
وأبلغت الشركة وكالة “سبوتنبك” بأن هذا الإجراء سيؤثر إيجابا على التدفق السياحي في البلاد فيما يتعلق ببدء موسم الذروة”.
وبحسب معلومات البنك المركزي المصري المتوافرة لـ” تيز تور” ، فإنه اعتبارا من نهاية سبتمبر 2022، سيتم إدراج الروبل الروسي في قائمة العملات المستخدمة في البلاد، وهذه الفترة تتزامن مع بداية موسم الذروة، لذا فإن توفير الفرص لشركات السفر والفنادق التي تقبل الدفع بالروبل بالتزامن مع عوامل أخرى سيكون له بلا شك تأثير إيجابي على تدفق السياح”.
وأوضحت الشركة أنه “من المخطط إنشاء محطات خاصة في فروع البنوك، لكن آلية العمل الدقيقة غير معروفة حاليا”.
وأشارت “تيز تور” إلى أن مصر هي الوجهة الأكثر شعبية بين الروس في فترة الخريف والشتاء. حيث تتلقى الطلبات بشكل نشط خلال العطل المدرسية والمناسبات الرسمية من شهر نوفمبر”.
زير التجارة والصناعة الروسي، دنيس مانتوروف - سبوتنيك عربي, 1920, 16.06.2022

مانتوروف: روسيا ومصر تتحولان إلى الروبل والجنيه في معاملاتهما المتبادلة
قالت وزيرة التجارة المصرية نيفين جامع، في وقت سابق، إن التعاملات التجارية مع روسيا لم تتأثر بالعملية العسكرية في أوكرانيا، مشيرة إلى أن التعاملات تتم حاليا بالدولار، لكن تتم دراسة إجراء المعاملات مع روسيا بالروبل.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مصر : شكري يطير إلى روسيا لبحث جملة ملفات بينها الأزمة الأوكرانية

الخليج الجديد : يبدأ وزير الخارجية المصري “سامح شكري”، الإثنين، زيارة رسمية إلى موسكو لعقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *