شولتس ولابيد : إسرائيل ستساعد ألمانيا على تعزيز دفاعاها الجوي

DW :

المؤتمر الصحافي المشترك بين أولاف شولتس يائيير لابيد (برلين 12 سبتمبر 2022)

أبدت إسرائيل استعدادها لمساعدة ألمانيا في تعزيز دفاعاتها الجوية على هامش الزيارة التي يقوم بها رئيس الوزراء يائير لابيد لبرلين، والمستشار الألماني يعرب عن أسفه لـ”عدم استجابة” إيران للعرض الأوروبي لإحياء الاتفاق النووي.

    قال المستشار الألماني أولاف شولتس في برلين الاثنين (12 سبتمبر/ أيلول 2022) إن ألمانيا ستعتمد على مساعدة إسرائيل في تعزيز قوتها للدفاع الجوي ووصف نظام آرو3 الصاروخي الذي طورته إسرائيل بأنه “يقدم أداء عاليا”. من جهته أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد بعد اجتماعه مع شولتس على هذا التعاون بالقول “إسرائيل… ستلعب دورا في بناء قوة الدفاع الألمانية الجديدة، في مجال الدفاع الجوي بالأساس”.

أما بشأن موضوع البرنامج النووي الإيراني فقال المستشار شولتس اليوم إنه لا يوجد سبب لرفض إيران مقترحات الدول الأوروبية بشأن إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015، ومن المؤسف أن طهران لم تستجب بعد بصورة إيجابية. فيما دعا رئيس الوزراء يائير لابيد، متحدثا إلى جانب شولتس في برلين، إلى تحرك جماعي لمنع إيران من أن تصبح دولة نووية، وقال إن الوقت قد حان لتجاوز المفاوضات السابقة الفاشلة.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، أرسلت إيران ردها الأخير على نص الاتحاد الأوروبي المقترح لإحياء اتفاقية 2015 التي وضعت طهران بموجبه قيودا على برنامجها النووي مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية التي تفرضها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

ح.ز/ و.ب (د.ب.أ)

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مصر : شكري يطير إلى روسيا لبحث جملة ملفات بينها الأزمة الأوكرانية

الخليج الجديد : يبدأ وزير الخارجية المصري “سامح شكري”، الإثنين، زيارة رسمية إلى موسكو لعقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *