مصادر لـRT: مقتل المهدي دنقو المتورط الرئيسي في مذبحة الأقباط المصريين بليبيا … تفاصيل مقتل رئيس المجموعة الإرهابية

أعلن الناطق باسم القوات الخاصة الليبية العميد ميلود الزوي في تصريح لـ RT مقتل المهدي دنقو في عملية خاصة للجيش.

والمهدي دنقو هو المتورط الرئيسي بمقتل 22 شخصا من الأقباط المصريين في ليبيا في العام 2015.

وقال الصحفي والاعلامي المصري مصطفى بكري في تصريح لـ RT أن “الإرهابي المهدي دنقو قتل، مضيفا أن “هذا يأتي في إطار الدور الوطني الذي يقوم به الجيش الليبي في محاربة الارهاب والتعاون الوثيق مع مصر”، مؤكدا أن “الجيش الليبي سبق وأن سلم العشرات من العناصر الإرهابية المطلوبة لمصر”.

مصادر لـRT: مقتل المهدي دنقو المتورط الرئيسي في مذبحة الأقباط المصريين بليبيا

والمهدى دنقو ليبي الجنسية من مواليد مدينة سرت عام 1981 وأشرف على قطع رؤوس 21 قبطيا مصريا في مدينة سرت فى فبراير 2015.

وقد عمل في “المحكمة الشريعة” فى الموصل تحت قيادة أبو بكر البغدادي وكان أحد المقاتلين مع ابراهيم حضران عند سيطرة جضران على حقول النفط قبل 2011.

سافر دنقو للقتال في اليمن وتم تدريبه بمعسكرات الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة بأمرة بلحاج وأبويحيي الليبي قبل انشقاقه والتحاقه بتنظيم “داعش” في العراق وأصبح مقربا جدا من أبوبكر البغدادي ومحمد الجولاني، عاد لليبيا في فترة الأحداث وظهر في فيديو مع بلحاج والصلابي ومقاتلي مجلس شورى درنه.

القاهرة – ناصر حاتم

RT  :

مصر.. تفاصيل مقتل رئيس المجموعة الإرهابية المسؤولة عن ذبح 22 مصريا في ليبيا

كشف عضو مجلس النواب المصري مصطفى بكري، مقتل الإرهابي المهدي دنقو قائد المجموعة الإرهابية التي قتلت 22 مصريا من الأقباط.

ونشر بكري، تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر: أخيرا سقط الإرهابي المهدي دنقو، قائد المجموعة الإرهابية التي قتلت 22 مصريا من الأشقاء الأقباط، لقد نجحت القوات المسلحة الليبية في قتله وآخرين؛ ليلقوا جزاءهم الآثم، أخيرا جاء الانتقام، وإن ربك يُمهل ولا يُهمل.

وأضاف بكري عبر تويتر: تحية للجيش الوطني الليبي، درع الأمان والاستقرار في ليبيا، والتحية لأرواح من قُتِلوا غدرًا على يد هؤلاء الإرهابيين.

وحسب التحقيقات التي نشرها المكتب الإعلامي لقوات البنيان المرصوص في ليبيا، يوليو 2017، فقد أشرف الإرهابي المهدى دنقو على عملية ذبح الأقباط المصريين في مدينة سرت، فضلا عن دوره في توجيه العناصر الإرهابية بدفن الأقباط المصريين في مدينة سرت، وتحديدا في المنطقة الواقعة بين خشوم الخيل وطريق النهر.

وأعلن الجيش الوطني الليبي، مقتل 3 قيادات بارزة في تنظيم القاعدة، وهم: القيادي البارز في تنظيم القاعدة أبو طلحة الليبي، والإرهابي المصري عبد الله الدسوقي، والإرهابي الليبي المهدي دنقو.

وكان رئيس التحقيقات بمكتب النائب العام الليبي، الصديق الصور، قد كشف، العام الماضي، عن تأسيس جيش إرهابي في صحراء ليبيا، بقيادة الليبي المهدي سالم دنقو الملقب بـ أبو بركات، موضحًا أن أغلب العناصر الإرهابية جاءت عبر جنوب ليبيا.

وأكد الصديق الصور، أن جيش الإرهابيين الذي شكله المهدي سالم دنقو، يضم 3 كتائب تحت قيادته، لكل واحدة منها قائد، موضحا أن التنظيم الإرهابي يجلب مقاتلين أجانب إلى ليبيا من دول الجوار، مثل: السودان ومصر وتونس والجزائر.

المصدر: القاهرة 24

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مصر : السيسي يوافق على تعديل قوانين الأزهر الشريف

 RT : نشرت الجريدة الرسمية في مصر قرار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالموافقة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *