أخبار عاجلة

دمشق : الاعتداءات الإسرائيلية جريمة حرب.. وسوريا ستدافع “بكل الوسائل اللازمة”

 RT :

وصفت الخارجية السورية “تكرار الاعتداءات الإسرائيلية بأنه جريمة حرب”، وقالت إن سوريا “ستمارس حقها المشروع في الدفاع عن أرضها وشعبها بكل الوسائل اللازمة”.

 

وفي بيان حول الاعتداءات التي طالت مطار حلب الدولي أمس، (وهو الثاني خلال أسبوع)، قالت الخارجية السورية “إن تكرار الاعتداءات الإسرائيلية ولا سيما الاستهداف الممنهج والمتعمد للأعيان المدنية في سوريا والتي كان آخرها استهداف مطار حلب الدولي يوم أمس، جريمة عدوان وجريمة حرب بموجب القانون الدولي وإنه لا بد أن تحاسب (إسرائيل) عليها”.

وأشارت الخارجية إلى أن “سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهذا التصعيد الخطير إنما تهدد من جديد السلم والأمن في المنطقة، وتعرض أرواح المدنيين للخطر وتروعهم وتهدد سلامة الطيران المدني في سورية والمنطقة”.

ونقلت وكالة “سانا” عن بيان الخارجية “أن سوريا ستمارس حقها المشروع في الدفاع عن أرضها وشعبها بكل الوسائل اللازمة، وفي ضمان مساءلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن هذه الجرائم”.

 

المصدر: وكالة “سانا”

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مصر.. اشتباكات بين أهالي جزيرة الوراق وقوات الأمن عقب اعتقالات

الجزيرة : 5/2/2023 وقعت اشتباكات بين أهالي جزيرة الوراق بالجيزة شمالي القاهرة وقوات الأمن بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *