هواوي تكشف عن هاتف جديد مزود بابتكارات صينية لتحل محل التكنولوجيا الأمريكية- (فيديو)

القدس العربي :

بكين: كشفت شركة هواوي الصينية للمنتجات الإلكترونية الثلاثاء عن هاتف يضم عدد من الابتكارات الصينية المصممة لتحل محل التكنولوجيا الأمريكية، في ظل جهود بكين للتوطين مع تصاعد التوترات مع الولايات المتحدة.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن هاتف “ميت 50” الجديد يعمل بنظام “هارموني او اس” المماثل لنظام اندرويد، ومزود بزجاج داخلي مضاد للكسر بالإضافة إلى نظام رسائل يعتمد على القمر الاصطناعي يستخدم نظام الملاحة الصيني بايدو بديلا عن نظام التموضع العالمي “جي بي اس”.

وتهدف قدرات نظام بايدو للاتصالات لمشاركة الموقع أو إرسال رسائل طوارئ قصيرة في حال سوء شبكة الاتصال.

وبجانب مميزاته الرئيسية، يتمتع هاتف ميت 50 بشاشة حماية جديدة، تطورها هواوي ويطلق عليها كونلون غلاس، لتحل محل شاسة غوريلا، التي تطورها شركة كورنينغ الأمريكية، الأكثر استخداما من جانب الشركات المصنعة للهواتف المحمولة.

ويشار إلى أن القيود التي فرضتها واشنطن على الشركة عام 2020 دفعتها لتدشين مشروع لإعادة بناء مكونات سلاسل الامداد بعيدا عن الشركات الأمريكية.

(د ب ا)

 

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مشروع سعودي إماراتي ضخم على أرض مقر الحزب الوطني المحترق في مصر (صور)

الخليج الجديد : كشفت تقارير إعلامية، أن السعودية والإمارات تخططان لتنفيذ مشروع ضخم على أرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *