أخبار عاجلة

لابيد يوافق على بيع أكبر مصفاة نفطية في إسرائيل

RT  :

وافق رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، اليوم الثلاثاء، على بيع مصفاة “بازان”، أكبر مصفاة نفط في إسرائيل، لشركة “إسرائيل بتروكيماويات إنتربرايزز ليمتد”.

وتأتي موافقة لابيد بعد أن ضغط المشرعون في الكنيست على لابيد لبيع أسهم عائلة عوفر في مصافي “بازان” في شمال إسرائيل إلى “إسرائيل بتروكيماويات إنتربرايزز ليمتد” في المجمع الذي سيتم إغلاقه في غضون عقد من الزمن.

وطلب عضو الكنيست عن حزب “أزرق وأبيض”، ألون تال، من لابيد أن يشترط بوضوح بيع “بازان” بإغلاقه في غضون عقد من الزمان وعلى التزام مكتوب من قبل المشتري الالتزام بذلك وعدم توسيع العمليات الملوثة.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن لابيد لا يشترط البيع بإغلاق “بازان” في غضون عقد من الزمن، تماشيا مع قرار الحكومة الصادر في مارس الماضي، على الرغم من الضغط للقيام بذلك من قبل وزيرة حماية البيئة تمار زاندبرج، ومشرعين، وجماعات بيئية.

المصدر: “تايمز أوف إسرائيل”

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مصر.. اشتباكات بين أهالي جزيرة الوراق وقوات الأمن عقب اعتقالات

الجزيرة : 5/2/2023 وقعت اشتباكات بين أهالي جزيرة الوراق بالجيزة شمالي القاهرة وقوات الأمن بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *