اليابان تحتج على انسحاب روسيا من اتفاقية بشأن الكوريل

أعلنت اليابان أنها أرسلت احتجاجا لروسيا بعد إعلان موسكو الخروج من اتفاقية بشأن تيسير زيارة اليابانيين إلى جزر الكوريل.

وقال الأمين العام لمجلس الوزراء الياباني، هيروكازو ماتسونو، خلال مؤتمر صحفي إن الحكومة اليابانية أرسلت “احتجاجا شديدا” إلى روسيا فيما يتعلق بقرار موسكو إنهاء اتفاق الزيارات الميسرة إلى جزر الكوريل.

بدوره وصف وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي، قرار موسكو بأنه “لا أساس له على الإطلاق وغير مقبول”.

وأضاف أن فرض عقوبات ضد روسيا مرتبط بالوضع في أوكرانيا، وموسكو، عند اتخاذ قرارات بشأن التعاون الثنائي “تحاول نقل المسؤولية إلى اليابان”.

وأوقفت موسكو أمس الاثنين، العمل بالاتفاقية حول القيام بالرحلات المتبادلة، التي تم توقيعها في 14 أكتوبر 1991، و”الاتفاق بين الحكومة الروسية وحكومة اليابان بشأن تيسير الزيارات إلى جزر كوناشير وإيتوروب وجزر كوريل الصغرى في مقاطعة سخالين، للمواطنين اليابانيين المقيمين السابقين في الجزر وأفراد أسرهم بتاريخ 2 سبتمبر 1999″.

المصدر: نوفوستي

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

وزير المالية الباكستاني لـ”القدس العربي”: سنطبّع مع إسرائيل عندما تقوم بذلك الدولة الفلسطينية المستقلة

نيويورك- “القدس العربي”: افتتح رئيس الوزراء الباكستاني، محمد شهباز شريف، معرضا لصور الفيضانات التي أصابت باكستان وسببت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.