إعلام عبري: تحقيق رسمي في اعتداءات جنسية لأفراد البعثة الإسرائيلية بحق مغربيات

الخليج الجديد :

أفادت وسائل إعلام عبرية، الإثنين، بأن وزارة الخارجية الإسرائيلية أرسلت وفدا إلى المغرب للتحقيق في ملابسات “اعتداءات جنسية” اتُهمت بها البعثة الإسرائيلية في الرباط.

وذكرت قناة “كان” أن المفتش العام في الخارجية الإسرائيلية “هاغاي بيهار” توجه على رأس الوفد إلى المغرب، الأسبوع الماضي، للتحقيق في شكاوى خطيرة وجهت ضد رئيس البعثة الإسرائيلية “ديفيد جوفرين” وشكاوى أخرى تخص أعمال البعثة هناك.

وأضافت أن هذه الشكاوى تتعلق بـ”اعتداءات جنسية بحق نساء مغربيات وجهت ضد مسؤول كبير في البعثة، ما قد يؤدي إلى أزمة سياسية كبيرة بين البلدين”.

كما تحقق الوزارة في مجموعة من قضايا الفساد المالي والإداري بما في ذلك اختفاء هدية قيمة للغاية أرسلها ملك المغرب بمناسبة ما يسمى بـ”ذكرى استقلال إسرائيل”، حسبما أورده موقع “تايمز أوف إسرائيل”.

 

 

وتفيد التقارير بأن رجل أعمال يهوديا يعرف باسم “سامي كوهين”، وهو صديق لـ”جوفرين”، شارك في استضافة العديد من الوزراء الإسرائيليين، بما في ذلك “يائير لابيد” و”أيليت شاكيد” و”جدعون ساعر” ورتب عددا من اللقاءات بينهم وبين عدد من المسؤولين المغاربة، علما بأنه لا يمتلك أي صفة رسمية في البعثة.

وعمل “جوفرين” في وزارة الخارجية الإسرائيلية منذ عام 1989، وشغل منصب سفير دولة الاحتلال في مصر ما بين الأعوام 2016 – 2020 ويتحدث اللغة العربية بطلاقة.

يشار إلى أن مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط أُغلق في أواخر عام 2000 بسبب اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية، إلى أن تمت إعادة فتحه بعد قيام المغرب بتطبيع علاقاته مع إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مصر : شكري يطير إلى روسيا لبحث جملة ملفات بينها الأزمة الأوكرانية

الخليج الجديد : يبدأ وزير الخارجية المصري “سامح شكري”، الإثنين، زيارة رسمية إلى موسكو لعقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *