سلطات إنرغودار : قذيفة للقوات المسلحة الأوكرانية أصابت وحدة الطاقة في محطة زابوروجيه

 RT : 

أعلن ألكسندر فولغا، رئيس الإدارة العسكرية والمدنية لمدينة إنرغودار، أن إحدى قذائف المدفعية أثناء قصف القوات المسلحة الأوكرانية أصابت وحدة الطاقة في محطة زابوروجيه للطاقة النووية.

وقال “إحدى الضربات قذيفة مدفعية أصابت وحدة الطاقة.. وهي لا تعمل حاليا، وهي ليست في حالة جيدة”.

وأشار إلى أنه يتم قياس الخلفية الإشعاعية على أراضي محطة الطاقة النووية باستمرار، ويقول إن جميع الأنظمة تعمل، ولا توجد زيادة في الخلفية الإشعاعية.

إلا أن فولغا لم يحدد تاريخ القصف والاستهداف.

قامت القوات الأوكرانية مؤخرا بقصف محطة الطاقة النووية في زابوروجيه ومدينة إنرغودار بأسلحة ثقيلة بشكل منتظم. فضلا عن محاولات إنزال فاشلة  في محاولة للسيطرة على المحطة.

في سياق متصل زارت بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية برئاسة المدير العام، رافائيل غروسي، يوم الخميس الماضي زابوروجيه وإنرغودار، منوها بأن سلامة مرافق المحطة كانت مصدر قلق على خلفية الأعمال العدائية النشطة بشكل متزايد في منطقتها.

كما تحدث غروسي إلى سكان إنرغودار حيث تقع المحطة، ووجهوا إليه نداء يدعو إلى وقف الاستفزازات الأوكرانية ضد محطة الطاقة النووية.

المصدر: تاس

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

السلطات الفرنسية تتعهد بالتصدي للحروب الدينية في المدارس

RT : صرح رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال، اليوم الخميس، بأن السلطات ستتخذ إجراءات لمكافحة …

اترك تعليقاً