حرس الثورة يطلق مناورة “الاقتدار البحري”.. ويحذّر من رد “مزلزل” على أي خطوة خاطئة للمساس بأمن البلاد

 راي اليوم :

طهران ـ ارنا: أعلن حرس الثورة الإيراني، اليوم السبت، انطلاق مناورة “الاقتدار البحري” بمشاركة وحدات عسكرية تابعة للقاعدة البحرية الثانية وقطع تابعة لقوات التعبئة من بحرية الحرس الثورة، قبالة ميناء “دلوار” في محافظة بوشهر (جنوب).

وأكد نائب قائد المنطقة الثانية لبحرية الحرس الثوري العميد حيدر هنريان مجرد، في تصريح خلال مراسم انطلاق المناوة، أنّ “الاستعراض البحري يهدف إلى تخليد ذكرى شهداء المقاومة ضد الاستعمار في إيران، ولاسيّما الشهيد رئيس علي دلواري، رائد النضال ضد الاستعمار البريطاني خلال حقبة الثورة الدستوية (1905-1911) جنوبي البلاد”، معقباً بأنه “يحمل رسالة السلام والأمن إلى دول الجوار”.

وأضاف: “مناورة الاقتدار البحري تحمل في الوقت نفسه رسالة تحذير إلى الأعداء وقوى الاستعمار والاستكبار، بأن الرّد سيكون مزلزلاً على أي خطوة ناجمة عن الخطأ في حساباتهم أو مؤامراتهم الرامية للمساس بوحدة الأراضي وأمن البلاد”.

وأشار القائد العسكري إلى مشاركة نحو 300 قطعة بحرية من القوات الشعبية والعسكرية بالمنطقة الثانية لبحرية الحرس الثوري، في المناورة.

ad

وفي 18 آب/أغسطس، أكد قائد حرس الثورة الإيراني اللواء حسين سلامي أنّ قدرات بلاده ليست أقل مما لدى أعدائها، إذ أنها “تمتلك الصواريخ المتطورة وسفناً بحرية ذات مستوى ثباتٍ عال، ومعدات بحرية أساسية أخرى”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

تغييرات جديدة وعاجلة في الحكومة المصرية

RT  : نشرت الجريدة الرسمية في مصر قرارا لوزير النقل كامل الوزير، بتكليف رئيس هيئة …

اترك تعليقاً