مصر.. القاهرة تكشف تفاصيل تطوير مشروع مسار مزارات آل البيت عليهم السلام

ويهدف المشروع إلى الربط بين مزارات آل البيت عليهم السلام لنقل زوار مدينة القاهرة الفاطمية من جميع محافظات الجمهورية والعديد من الدول العربية والإسلامية محبي وعشاق آل البيت عليهم السلام من خلال خطة تحويل شارع الأشراف كنموذج ثاني لشارع المعز، والذي يضم العديد من المزارات والآثارالإسلامية.
وتأتي شهرة شارع الأشراف لما يحتويه على عدد من المساجد والأضرحة والمقامات لبيت آل النبوة، أحفاد رسول الله من ذرية الحسن والحسين عليهم السلام ويطلق عليه بقيع مصر.
ويربط الشارع ببعضه طراز معماري تجري فيه التفاصيل الدقيقة للعمارة الفاطمية ولا يغيب عنه جمال العمارة الأيوبية، وتفاصيل معمارية ودينية مكسوة بنقوش إسلامية ومشربيات خشبية عتيقة ترجع إلى مئات السنين وواجهات ذات طراز معماري.
وشملت الأعمال رفع الكفاءة بشارع الأشراف وجاءت كالتالي:
_ تنفيذ شبكة صرف صحي بالدفع النفقي 600 مم.
_ إزالة العقارات الصادر لها قرار إزالة.
رفع كفاءة العقارات والحفاظ على القيمة التراثية تركيب الانترلوك بشارع الأشراف للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري.
إضاءة شارع الأشراف لإظهار جماليات وطراز المعمار للمباني التاريخية والتراثية. تنفيذ أعمال التجميل والتشجير بطول المسار وبالمنتزه وحديقة قنديل أم هاشم.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“فايننشال تايمز” : الاتحاد الأوروبي سيمنح تونس 165 مليون يورو لكبح الهجرة غير الشرعية

RT : قالت صحيفة “فايننشال تايمز” يوم الأحد إن الاتحاد الأوروبي سيقدم لقوات الأمن التونسية …