مصر .. تفاصيل استقالة رئيس شركة العاصمة الجديدة بشكل مفاجئ … و الرئيس السيسي يعين مديرا جديدا لشركة “العاصمة الإدارية” خلفا للواء عابدين

 RT :

مصر .. تفاصيل استقالة رئيس شركة العاصمة الجديدة بشكل مفاجئ

 

وأشار عابدين في تصريحات لموقع “مصر تايمز” المصري إلي أن المهندس خالد عباس من أكفاء الشباب وحقق نجاحات كثيرة خلال فترة توليه منصب نائب وزير الإسكان مشيرا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد طفرة كبيرة في العمل مع توليه تلك المسئولية فهو قادر علي رئاسة إدارة العاصمة الأدارية ولديه رؤية جيدة، وسأكون متواجد بجانبه طوال تلك الفترة إذا احتاج لأي استشاره في العمل.

جدير بالذكر أن اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجيدة، تخرج من الكلية الفنية العسكرية، وعمل ضابطًا مهندسا بالقوات المسلحة وتولى قيادة سلاح المهندسين العسكريين من 1995 إلى 1997 وعين رئيسًا للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بين 1997 و2000. تولى منصب الملحق العسكرى فى السفارة المصرية فى واشنطن بين 1993 و1995. وتولى رئاسة الجهاز المركزى للتعمير، ورئيسًا للهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، ومن بعدها محافظا لمحافظة بنى سويف، ثم محافظا لمحافظة كفر الشيخ، ووزيرا للتنمية المحلية، ثم رئاسة شركة العاصمة الإدارية الجديدة.

المصدر: مصر تايمز

مصر.. السيسي يعين مديرا جديدا لشركة “العاصمة الإدارية” خلفا للواء عابدين

مصر.. السيسي يعين مديرا جديدا لشركة

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قرارا بتعيين خالد عباس، رئيسا لمجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، خلفا للواء أحمد زكي عابدين، الذي قدم استقالته من منصبه.

وكان عابدين تولى إدارة الشركة منذ عام 2017، وحتى تقدمه بالاستقالة التي عزاها لظروف صحية والرغبة في الحصول على بعض الراحة، حسبما ذكر موقع “المصري اليوم”.

وقال الموقع إن خالد عباس يُعد أبرز قيادات وزارة الإسكان، وشغل منصب نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية.

وتخرج عباس في كلية هندسة قسم العمارة عام 1990، وتم تعيينه مديرا للمشروعات بالشركة السعودية المصرية للتعمير عام 1993 وحتي 2009 وتدرج في الوظائف داخل وزارة الإسكان حتي تولي منصب مساعد الوزير للشئون الفنية عام 2011، ثم مساعدا للوزير للشئون الفنية عام 2012.

وحسب “المصري اليوم” فإنه من المتوقع أن يقود عباس ملف طرح العاصمة الإدارية في البورصة خلال الفترة المقبلة بحسب توجيهات القيادة السياسية، حيث طالب في أغسطس 2021 بوضع خطة لقيد أسهم شركة العاصمة الإدارية في البورصة، والاشراف على افتتاح المرحلة الأولي من المدينة، مع التجهيز للبدء في أعمال طرح المرحلة الثانية.

 

المصدر: “المصري اليوم”

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

بعد فرضها قيودا على النساء.. واشنطن تعلن عقوبات جديدة على “طالبان”

  RT : أعلنت واشنطن عن قيود جديدة على منح التأشيرات لأفراد حركة “طالبان”، ردا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *