العراق : الصدر يهدد بخطوات جديدة : لن أجالس الفاسدين ومن يريد قتلي.. وطلبنا مناظرة علنية لكننا لم نجد تجاوبا

 [ عن أبي بصير، قال: ” سمعت أبا جعفر محمد بن علي (عليهما السلام) يقول : والله لتميزن، والله لتمحصن، والله لتغربلن كما يغربل الزؤان من القمح ” (ما ينبت غالبا بين الحنطة، وحبه يشبه حبها إلا أنه أصغر، وهو مجلب للنوم).  –  بحار الأنوار: ٥٢ / ١١٤، ح ٣٢. معجم أحاديث الإمام المهدي (عليه السلام) : ٣ / ٢١٥، ح ٧٣٦ ] [  عن عميرة بنت نفيل، قالت :” سمعت الحسين بن علي (عليهما السلام) يقول : لا يكون الأمر الذي تنتظرونه حتى يبرأ بعضكم من بعض، ويتفل بعضكم في وجوه بعض، ويشهد بعضكم على بعض بالكفر، ويلعن بعضكم بعضا. فقلت له: ما في ذلك الزمان من خير؟فقال الحسين (عليه السلام): الخير كله في ذلك الزمان، يقوم قائمنا ويدفع ذلك كله ” – غيبة الطوسي: ٤٣٧ ، ح ٤٢٩. الخرائج والجرائح : ٣ / ١١٥٣، ح ٥٩. عقد الدرر : ٦٣ منتخب الأنوار المضيئة: ٣٠. إثبات الهداة : ٣ / ٧٢٦، ح ٤٨ . بحار الأنوار: ٥٢ / 211، ح 58. بشارة الإسلام : 81 و 82. منتخب الأثر: 426، ح 2. معجم أحاديث الإمام المهدي (عليه السلام): 3 / 170، ح 695 ] .

RT :

هدد زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، اليوم السبت، باتخاذ خطوات جديدة إزاء “سياسة التغافل” على حد تعبيره.

وقال في بيان صحفي: “أيها الشعب العراقي الحبيب، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نود إعلامكم بأننا قدمنا مقترحا إلى الأمم المتحدة لجلسة حوار بل مناظرة علنية وببث مباشر مع الفرقاء السياسيين أجمع فلم نر تجاوبا ملموسا منهم”.

وأضاف: “كان الجواب عن طريق الوسيط جوابا لا يغني ولا يسمن من جوع، ولم يتضمن جوابهم شيئا عن الإصلاح ولا عن مطالب الثوار ولا ما يعانيه الشعب، ولم يعطوا لما يحدث أي أهمية على الإطلاق، لذا نرجو من الجميع انتظار خطواتنا الأخرى إزاء سياسة التغافل عن ما آل إليه العراق وشعبه بسبب الفساد والتبعية”.

وتابع الصدر: “فلا يتوقعوا منا حوارا سريا جديدا بعد ذلك، فأنا لا أخفي على شعبي شيئا ولن أجالس الفاسدين ومن يريد السوء أو قتلي أو النيل ممن ينتمي إلينا آل الصدر”.

وختم بيانه: “إنني قد تنازلت كثيرا من أجل الشعب والسلم الأهلي، وننتظر ماذا في جعبتهم من إصلاح ما فسد لإنقاذ العراق”.

المصدر: RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

لبنان.. أب يقتل ابنه ثم ينتحر

RT : أقدم رجل لبناني، فجر اليوم الخميس، على قتل ابنه عبر إطلاق النار عليه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.