أخبار عاجلة

الصين: لن نسمح لواشنطن بإعادة العالم إلى قانون الغاب

الميادين :

وزير الخارجية الصيني وانغ يي يؤكد أنّ بلاده لن تسمح للولايات المتحدة بإعادة العالم إلى “قانون الغاب”، ويقول إنّ بكين ستزيل أوهام تايوان بنيل استقلالها.

أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي أنّ بلاده لن تسمح للولايات المتحدة بإعادة العالم إلى حالة سيطرة  “قانون الغاب”، بدلاً من القانون الدولي وقواعد العلاقات الدولية.

وقال وانغ يي في مؤتمر صحافي على هامش اللقاءات الوزارية لمنظمة “آسيان” في كمبوديا: “سندافع بحزم عن سيادة ووحدة الأراضي الصينية وردع المحاولات الأميركية لاستخدام تايوان لمراقبة الصين”، مشدداً على أنّ بكين “ستزيل أوهام قيادة تايوان بشأن احتمال اعتمادها على الولايات المتحدة في سعيها للاستقلال”.

وأضاف: “نحن نراعي القانون الدولي والأحكام الرئيسية للعلاقات الدولية، وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى الذي ينص عليه ميثاق الأمم المتحدة”، معقباً بأنّ “تجاهل مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية سيعيد العالم إلى قانون الغابة”.

وتابع: “الولايات المتحدة ستكون حينها أكثر تعجرفاً في معاملة الدول الأخرى من موقع القوة والسيطرة عليها”، مردفاً: “لا يمكننا أن نسمح لأنفسنا بذلك، وعلى جميع الدول أن تتحد لمواجهة ذلك ومنع تراجع الحضارة البشرية”.

وأعلنت بكين، أمس الجمعة، أنّها أوقفت التعاون مع الولايات المتحدة في عدد من المجالات، بما في ذلك الحوار بين كبار القادة العسكريين، رداً على زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي تايوان.

وأعلنت وزارة الخارجية الصينية فرض عقوبات على نانسي بيلوسي وأفراد أسرتها، رداً على “أفعالها الاستفزازية”.

من جهتها، أعلنت رئيسة مجلس النواب الأميركي، خلال مؤتمر صحافي في طوكيو، أنّ واشنطن لن تسمح للصين بعزل تايوان، قائلةً: “لن يعزلوا تايوان من خلال منعنا من الذهاب إلى هناك، لقد أجرينا زيارات على مستوى رفيع، ولن نسمح لهم بعزلها”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

أوكرانيا بعد إرسال قوات محاربة مع إسرائيل في غزة ترسل مرة أخرى قوات للمشاركة في “حرب السودان”

sky  news : AFP : تقرير: أوكرانيا أرسلت قوات للمشاركة في “حرب السودان” أفادت صحيفة …