قمة متوقعة بين اسرائيل وزعماء دول عربية مطبعة

شفقنا :
5 أغسطس 2022
كشفت صحيفة “إسرائيل اليوم” عن اتصالات تجريها تل أبيب من أجل عقد قمة مع الدول العربية التي طبعت معها مؤخرا، وهي: الإمارات والبحرين والمغرب والسودان.

وفي نشر أولي، أكدت الصحيفة في خبرها الرئيس الذي أعده ماتي توخفيلد، أن “إسرائيل تجري اتصالات لعقد مؤتمر قمة مع زعماء الدول العربية الموقعة على اتفاقات أبراهام.

وأوضحت أنه “في هذه الأيام، تحيي إسرائيل والإمارات مرور عامين على التوقيع على اتفاقات التطبيع بين الجانبين، والذي وقع في 13 آب/ أغسطس 2020، في ذروة جائحة كورونا العالمية”، منوهة إلى أن “المؤتمر سيعقد في إحدى الدول الموقعة على الاتفاقات وعلى مستوى رؤساء الدول”.

وأضافت: “يدور الحديث عن مؤتمر يشارك فيه رؤساء الدول؛ أي المستوى الأعلى، خلافا لمؤتمر النقب الذي استضافته إسرائيل قبل نحو نصف سنة وعقد على مستوى وزراء الخارجية فقط”.

ولفتت الصحيفة، إلى أنه حتى الآن “لا يوجد “ضوء أخضر” من جانب عموم تلك الدول المطبعة مع إسرائيل، لكنهم في إسرائيل يضغطون على انعقادها قبل انتخابات الكنيست المترقبة في مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“فايننشال تايمز” : الاتحاد الأوروبي سيمنح تونس 165 مليون يورو لكبح الهجرة غير الشرعية

RT : قالت صحيفة “فايننشال تايمز” يوم الأحد إن الاتحاد الأوروبي سيقدم لقوات الأمن التونسية …