“وول ستريت جورنال” : إسرائيل وافقت على تزويد البحرين بطائرات مسيرة وأنظمة مضادة للطائرات

“القدس العربي” :

أفادت صحيفة “​وول ستريت جورنال​”، نقلًا عن مسؤول بحريني، بأن “​المنامة​ عملت مع أجهزة الأمن الإسرائيل​ية لتدريب ضباط استخباراتها”. وكشفت أن “إسرائيل وافقت على تزويد ​البحرين​ بطائرات مسيرة وأنظمة مضادة للطائرات”.

وفي شباط، كشف وكيل ​وزارة الخارجية البحرينية​ للشؤون السياسية عبد الله بن أحمد آل خليفة، في نقاش مع وزير الأمن الإسرائيلي ​بيني غانتس​، أن “هناك تعاون استخباراتي بين البحرين وإسرائيل، فالموساد​ موجود في البحرين والمنطقة”، بحسب موقع والاه الإسرائيلي.

ولفت إلى أنه “إذا كان هذا التعاون الأمني بين البحرين وإسرائيل، سيعني المزيد من الاستقرار والأمن، فليكن، وإذا كان سيعني إنقاذ حياة الأبرياء، فليكن ذلك. ولهذا فإن زيارات رئيس الموساد إلى البحرين، كانت تعلن عبر وكالة الأنباء البحرينية”، موضحًا أنه “تم استقبال رئيس الموساد من قبل نظيره البحريني، ولذا فإننا نؤمن بأن التعاون الأمني والاستخباراتي، هو جزء من الشراكة المستمرة بين البحرين وإسرائيل، وسيتواصل هذا الأمر”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

دوتش فيليا : تهديد لأوروبا.. شولتس يحذر من تنامي نفوذ اليمين الشعبوي

DW : حذر المستشار أولاف شولتس خلال مؤتمر الاشتراكيين الأوروبيين من تعاظم نفوذ اليمينيين الشعبويين …

اترك تعليقاً