أخبار عاجلة

لافروف يزور فيتنام

شفقنا :

يقوم وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بزيارة عمل إلى فيتنام يومي 5 و6 يوليو، بدعوة من نظيره الفيتنامي، بوي ثانه سون.

أعلنت عن ذلك البوابة الإخبارية للحكومة الفيتنامية اليوم الثلاثاء، حيث ذكر التقرير أن موعد الزيارة يتزامن مع الذكرى العاشرة للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين فيتنام وروسيا.

وقد تأسست العلاقات الدبلوماسية الفيتنامية الروسية عام 1950، ثم رفع البلدان علاقتهما إلى شراكة استراتيجية عام 2001، ثم شراكة استراتيجية شاملة عام 2012.

وفي عام 2021، تبنى البلدان بيانا مشتركا بعنوان “رؤية لتطور شراكة استراتيجية شاملة بين روسيا وفيتنام حتى عام 2030″، خلال الزيارة الرسمية للرئيس الفيتنامي، نجوين شوان فوك، إلى روسيا. كما أشار التقرير إلى أن حجم التجارة الثنائية بين البلدين قد بلغ 4.85 مليار دولار و7.1 مليار دولار لعامي 2020 و2021 على التوالي، بينما استثمر المستثمرون الروس أكثر من 950 مليون دولار في 151 مشروعا في فيتنام.

 

المصدر: نوفوستي

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

النيابة المصرية تباشر التحقيق في حريق كنيسة الأنبا بيشوي .. و الكنيسة القبطية الأرثوذكسية : محتوى كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا تدمر بالكامل

RT :  16.08.2022 النيابة المصرية تباشر التحقيق في حريق كنيسة الأنبا بيشوي أعلنت النيابة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.