القوات البحرية الأمريكية تبدأ مناورات بحرية مشتركة مع لبنان

  RT :

بدأت القيادة المركزية للقوات ​البحرية الأمريكية و​الجيش اللبناني​، اليوم الثلاثاء، تمرين “الاتحاد الحازم 2022″، ولمدة أسبوعين في ​المياه​ الإقليمية اللبنانية.

وحسب بيان صادر عن القيادة المركزية للقوات ​البحرية الأمريكية NAVCENT، فإن التمرين السنوي سيركز على عمليات الأمن البحري وإجراءات مكافحة ​الألغام​ والتخلص من الذخائر المتفجرة، بمشاركة ما يقارب 60 عنصرا من البحرية الأمريكية ومشاة البحرية والجيش و​خفر السواحل​.

وأشار قائد NAVCENT و الأسطول الخامس الأميركي والقوات البحرية المشتركة الأدميرال براد كوبر، إلى أن هذه التدريبات هي “فرصة ممتازة للعمل مع شركائنا اللبنانيين ذوي القدرات العالية وتعزيز علاقتنا، فالعمل معا يعزز الأمن والاستقرار الإقليميين”.

من جهتها، قالت السفيرة الأمريكية في لبنان ​دوروثي شيا​، إنه “على مدى 22 عاما، أسست ​مناورات​ الاتحاد الحازم تعاونا بين قواتنا المسلحة وضمنت استعداد الجيش اللبناني لتنفيذ مهمته، وعلى الرغم من كل التحديات التي تواجه الجيش اللبناني هذا العام في سياق الأزمة الاقتصادية في لبنان، فقد أظهروا التزاما غير عادي وستواصل ​الولايات المتحدة​ تقديم دعمها الكامل لجميع جهودهم”.

المصدر: dvidshub

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

ألمانيا : “مزيج خطير”.. هل يمكن لمواطني الرايخ تحدي الدولة الألمانية؟

DW : تقدر الاستخبارات الداخلية أن حركة “مواطني الرايخ” تضم نحو 21 ألف عضو، عشرهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *